Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة Cred تبدأ محادثات للحصول على تمويل بقيمة 600 مليون جنيه

أعلنت شركة Cred للتطوير العقاري، عن دخولها في محادثات مع بنكين للحصول على موافقات تمويل بقيمة 600 مليون جنيه. وأوضح المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي للشركة، أن التمويل سيكون متاحًا للاستخدام وفقًا لحاجة الشركة وإذا تم خفض الفائدة.

وأضاف منصور، في تصريح لـ بوابة بلوم خلال المؤتمر الذي تعقده الشركة حاليًا، أن الشركة تخطط للانتهاء من تسليم 476 وحدة في مشروع CLM، والتي تمثل المرحلة الأولى من المشروع. وقد انتهت الشركة حتى الآن من تسليم 220 وحدة، وجاري العمل على تسليم 100 وحدة أخرى.

وأشار إلى أن الشركة في انتظار تسليم المرافق الأساسية للمشروع، وفي حال عدم توفيرها بنهاية العام، فإن الشركة ستتولى ذلك بشكل خاص.

كما كشف المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة Cred، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع CLM ارتفعت من 1.8 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بسبب زيادة التكاليف، وأوضح أن ارتفاع التكاليف دفع الشركات إلى زيادة أسعارها لمواكبة تلك التغيرات، مشيرًا إلى أن الفجوة بين أسعار البيع وتكلفة التنفيذ توسعت نتيجة لزيادة سعر الدولار.

وأشار منصور إلى أن الشركة قد أنجزت بيع 85% من المشروع حتى الآن، بقيمة وصلت إلى 2.5 مليار جنيه، بينما تصل القيمة البيعية للجزء المتبقي، الذي يمثل 15%، إلى نحو 2.5 مليار جنيه أيضًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Cred، أن الشركة استثمرت حوالي 890 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات بالمشروع منذ بداية العام وحتى الآن، ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للاستثمارات في المشروع إلى مليار جنيه بنهاية العام.

وتابع المهندس أحمد منصور، أن شركة Cred تخطط للانتهاء من المشروع بالكامل في الربع الأخير من عام 2027 وبداية عام 2028.

شركة Cred Developments تأسست في عام 1982 بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ونجحت في تنفيذ مشروعات ضخمة متنوعة تصل قيمتها الاستثمارية إلى حوالي 8 مليار جنيه، ومن بين أهم مشروعات شركة Cred ما يلي:

  • كمبوند كاسيل لاند مارك بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • كمبوند كاسيل جيت بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مشروع ايست سايد بالعاصمة الإدارية الجديدة
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار