Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة مصر الجديدة للإسكان تتكبد 16.5 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث

تحولت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إلى الخسارة خلال الربع الثالث من 2023 متكبدة صافي خسائر بقيمة 16.5 مليون جنيه، مقابل أرباح تقدر بنحو 11.7 مليون جنيه للربع المقارن من 2022.

فيما ارتفعت إيرادات النشاط للشركة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي بنسبة 118.1% إلى 141.3 مليون جنيه مقارنة مع نحو 64.8 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 98.7% لتسجل 8.07 مليون جنيه مقابل 652.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة إلى 399.97 مليون جنيه، مقابل 1.87 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت قد أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن نيتها توزيع حصيلة بيع أرض مشروع هليو بارك بقيمة 15 مليار جنيه على 4 أوجه، من ضمنها توزيعات نقدية على مساهمي الشركة، وتطوير مشروع هليوبوليس الجديدة، وشراء أرض جديدة.

وتبلغ مساحة مشروع هليو بارك 1695 فداناً وتقع بين مشروعي الرحاب ومدينتي التابعين لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وكان قد وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان على تعيين سامح حمودة رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا للشركة.

سبق ووافق مجلس إدارة الشركة خلال جلستها المنعقدة أمس على إبرام بروتوكول مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بشأن دراسة شراء أفضل قطع الأراضي المملوكة لها بحسب بيان للبورصة.

وافق مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على مقترحات اللجنة المشكلة للاستفادة من عائد بيع أرض هليوبارك، وتضمنت شراء قطعة أرض جديدة مميزة تضاهي أرض هليوبارك من حيث الموقع، وتخصيص مبلغ للتطوير الذاتي بأرض نيو هليوبليس، كما سيتم استخدام جزء من العائد في سداد التسهيلات الائتمانية في حال عبء الدين عن العائد المحقق من عائد بيع هليوبارك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار