Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك القاهرة وشركة التعمير للاستشارات يوقعان عقد تمويل بحوالي مليار جنيه

بهدف تسريع الأعمال الإنشائية بمشروع Urban Business Lane

وقع بنك القاهرة وشركة التعمير للاستشارات الهندسية عقد تمويل بإجمالي تسهيلات تبلغ 956 مليون جنيه، وذلك بهدف تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع Urban Business Lane.

يضم المشروع 10 مباني إدارية وتجارية بالتجمع الخامس، بإجمالي مساحات بنائية تصل إلى 92 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 8.6 مليار جنيه.

قام بتوقيع اتفاقية التمويل كل من طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وسعد الوزان رئيس مجلس إدارة شركة التعمير.

أكد طارق فايد-رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن عقد التمويل يأتي استكمالاً لجهود البنك في مساندة القطاع العقاري والشركات العقارية الكبري من خلال ضخ التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية.

وتابع أن ذلك يأتي في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما تسهم به من خلق آلاف فرص العمل، ودورها في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.

وقال سعد الوزان، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للاستشارات الهندسية: حصول الشركة على تمويل بقيمة 956 مليون جنيه يساهم في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للشركة وتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع Urban Business Lane.

يقام المشروع على مساحة أكثر من 55 ألف متر مربع داخل مشروع URBAN WALK، وقد قام بالتصميم المعماري للمشروع المصمم الفرنسي  architecturestudio, وكما قام بتصميم  Landscape  الخاص بالمشروع المصمم  الإنجليزي Gillespies، قامت شركة سولدير انترناشونال اللبنانية بعمل Urban Design.

كما قامت شركة JLL  بدور مدير المشروع في مرحلة التصميم ، وتقوم شركة Hill International بدور مدير المشروع في مرحلة الانشاءات ويقوم بالإشراف علي التنفيذ مكتب محرم باخوم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار