Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سوديك تحصل على تسهيل ائتماني بقيمة 4.14 مليار جنيه لمشروع زايد الجديدة

أعلنت شركة سوديك، للتطوير العقاري في مصر، عن توقيع تسهيل ائتماني مشترك طويل الأجل بقيمة 4.14 مليار جنيه مع بنك مصر والبنك التجاري الدولي، لتمويل تطوير مشروع ضخم يمتد على مساحة 464 فدانًا في مدينة زايد الجديدة، والذي يشمل مشروعي VYE وKarmell.

يستخدم التسهيل الائتماني لتمويل جزئي للنفقات المتبقية لتطوير المشروع، بالإضافة إلى سداد النفقات الأخرى المتعلقة به. ويقدم مشروع مدينة زايد الجديدة، مفاهيم جديدة في مجالات التعليم والتسوق والرياضة والترفيه والعمل. ويُعد هذا المشروع ثاني أكبر مشروعات سوديك في منطقة غرب القاهرة، حيث يضم أكثر من 5000 وحدة سكنية متنوعة ويبعد 10 دقائق فقط عن سوديك ويست.

وعن نسبة الدين إلى رأس المال الخاصة بشركة سوديك، بلغ رصيد القروض والتسهيلات الائتمانية المستحقة في 30 يونيو 2024 قيمة 3 مليارات جنيه، ووصلت نسبة الديون إلى حقوق الملكية إلى 0.32x. ويستهدف هذا التسهيل الائتماني زيادة نسبة الرافعة المالية للشركة، مما يعزز عوائد المساهمين.

وقال أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك، إن التعاون مع بنك مصر والبنك التجاري الدولي، يعزز العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد مع كبرى البنوك المصرية ويدعم جهود الشركة في تحقيق النمو المستدام.

وأشاد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بالتعاون المثمر مع البنك التجاري الدولي، وأكد على دور بنك مصر في دعم الاقتصاد القومي، خاصةً قطاع العقارات الذي يعد من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري. وأوضح أن مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تستكمل دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل.

وأوضح حسام الدين عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن التمويل يعكس العلاقة الممتدة بين بنك مصر وسوديك، واعتبر المشروع الممول من المشاريع الاستراتيجية الهامة في مدينة زايد الجديدة. وأضاف أن المشروع يأخذ بعين الاعتبار عوامل الاستدامة ويعزز خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة.

وقال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي مصر، إن هذا التعاون يتماشى مع استراتيجية البنك التجاري الدولي في دعم المطورين العقاريين المميزين. وأشاد بالجهود المشتركة مع بنك مصر في هذا التسهيل الائتماني، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز التوسع العمراني الذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية في الاقتصاد المصري.

من جانبها، وجهت سها أبو ذكري، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولي مصر، الشكر إلى فريق العمل في البنك التجاري الدولي وبنك مصر، إضافة إلى شركاء الأعمال مثل بيكر أند مكنزي ووايت أند كيس، على جهودهم في إتمام الاتفاقية في الوقت المحدد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار