Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ذا مارك تستهدف مبيعات بقيمة 7 مليارات جنيه في مشروع مكسيم العام المقبل

تستهدف شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية بيع وحدات بقيمة تتراوح بين 7 و8 مليارات جنيه في مشروع مكسيم الساحل الشمالي خلال العام المقبل، وفق المهندس قال عمرو بدر رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحاته خلال المؤتمر الذي عقد أمس لتوقيع اتفاقية تطوير المشروع مع شركة مكسيم للاستثمار.

وأضاف بدر، أن خطة الشركة تتضمن بيع نحو 50% من وحدات المشروع، والنصف الآخر سيكون مخصصا للأجزاء الفندقية والترفيهية والخدمية للمشروع.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ أعمال مقاولات بقيمة تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه، لتسليم الوحدات المتأخرة في المشروع، خلال فترة تصل إلى 36 شهرا، على أن تبدأ التسليمات خلال العام المقبل، موضحا أن المشروع يقام على مساحة 900 فدان، وينقسم إلى نحو 7 مراحل، وسيتم البدء في أعمال التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

ووقعت أمس شركتا مكسيم للاستثمار وذا مارك للمجتمعات العمرانية، اتفاقية إعادة إطلاق مشروع في الساحل الشمالي، على مساحة 900 فدان، والذي كان يسمى في السابق «بو آيلاند».

وقال المهندس محمد كرار رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم، إن الشركة انتهت خلال الفترة الماضية، من إجراءات نقل تبعية أرض المشروع من محافظة مرسى مطروح إلى هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك لبدء التعامل على المشروع.

وأضاف أنه من المخطط أن تبدأ الشركة في تسليمات الوحدات المتعاقد عليها، والتي تأخر تسليمها نتيجة إجراءات نقل تبعية الأرض، لافتا إلى أن تسليم المرحلة الأولى من المشروع سيكون خلال العام المقبل.

وأشار بدر، إلى أن المشروع سيكون بنشاط سكني سياحي ترفيهي، وستعمل الشركة على الاستفادة من موقعه بالقرب من مدينة العلمين وواجهته الساحلية في تقديم منتج عقاري يلبي احتياجات العملاء.

وأوضح بدر، أن استثمارات مشروع مكسيم الساحل الشمالي الذي تم إطلاقه بالشراكة مع شركة مكسيم للاستثمار، تقدر بنحو 120 مليار جنيه.

وأضاف، أن المشروع يقام بنظام الشراكة، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع وأعمال التنفيذ، حيث وقعت الشركة أول عقود المقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار