Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خالد عباس: العاصمة الإدارية تؤسس 3 شركات للمرافق والتكنولوجيا والإعلانات ضمن إعادة الهيكلة

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية إنه تم الانتهاء من تأسيس شركة بالشراكة مع بيئة الاماراتية لإدارة المخلفات الصلبة وشركة لإدارة التكنولوجيا بالمشاركة مع اتوس الفرنسية قبل نهاية العام الجاري وشركة خاصة بإدارة الإعلانات، ضمن خطة إعادة الهيكلة التي أجرتها الشركة.

ولفت خلال المؤتمر الذي حضرته بوابة بلوم بمقر الشركة منذ قليل، إلى أن الشركة وافقت على جدولة أقساط للمطورين العقاريين بقيمة 10 مليارات جنيه لنحو 150 مشروع للتيسير على المطورين، بشرط متابعة المشروعات ووجود أعمال إنشاءات تتزامن مع خطط التنفيذ.

وأكد أن الشركة رفعت أسعار الأراضي بواقع من 10% إلى 12% خلال الآونة الأخيرة لتتناسب مع وضع السوق.

وأضاف أن الشركة قامت بدراسة المناطق المحيطة بالمشروع، مثل مدينة مستقبل سيتي وطروحات هيئة المجتمعات العمرانية في القاهرة الجديدة، ومن هذا المنطلق تم تحديد نسبة الزيادة.

وأكد المهندس خالد عباس، أن الشركة حققت أرباحا قبل الضرائب بقيمة 17.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر.

وأضاف أن قيمة الأرباح المحققة بعد الضرائب تقدر بنحو 13.5 مليار جنيه.

وأضاف أن قيمة الأراضي التي باعتها شركة العاصمة الإدارية منذ تأسيسها حتى الآن بلغت 250 مليار جنيه.

وأشار إلى أن تلك القيمة تمثل بيع نحو 18 ألف فدان خلال السنوات الماضية.

وكان قد توقع رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والعضو المنتدب خالد عباس أن ترتفع أرباح الشركة هذا العام بنحو 15% إلى 20% عن العام الماضي، بعد خطة ضمن إعادة الهيكلة التي تم إجراءها.

وكان قد توقع رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن ترتفع أرباح الشركة هذا العام بنحو 15% إلى 20% عن العام الماضي.

وقال «عباس» إن الشركة حققت صافي ربح خلال النصف الأول من العام 2023 بنحو 10 مليارات جنيه.

وبحسب المستهدف الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فإن أرباح الشركة للعام الحالي ستتراوح ما بين 22.7 و23.7 مليار جنيه، ارتفاعاً من 19.8 مليار في 2022، وأشار «عباس» إلى أن الشركة تلقت عروضًا من عدّة مكاتب استشارية؛ يتم دراستها في الوقت الراهن لاختيار مستشار الطرح.

و كانت شركة العاصمة الإدارية قد وقعت مع وفد سفارة الإمارات العربية المتحدة عقد بيع قطعة أرض بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة بغرض إنشاء مقر جديد للسفارة بالحي الدبلوماسي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار