Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تعلن تعديل حدود الدخل بمبادرة سكن لكل المصريين

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تغيير حدود الدخل للمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين التي تستهدف المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

وأوضح وزير الإسكان، أن تعديل حدود الدخل في الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين يتم بناءً على دراسة متأنية للأوضاع الاقتصادية، وليس بصورة عشوائية.

بدورها، أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هذا التغيير يهدف إلى إتاحة الفرصة لفئات أوسع من المواطنين للحصول على وحدات سكنية مدعومة، مما يسهم في تحقيق الأهداف الفعلية للبرنامج بتوفير السكن الملائم.

 

تفاصيل الحدود الجديدة:

منخفضي الدخل:
الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري: 3500 جنيه
يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري: 15 ألف جنيه (180 ألف جنيه سنويًا للأسرة) و12 ألف جنيه (144 ألف جنيه سنويًا للفرد).

متوسطي الدخل:
الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري: 12 ألف جنيه
يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري: 25 ألف جنيه (300 ألف جنيه سنويًا للأسرة) و20 ألف جنيه (240 ألف جنيه سنويًا للفرد).

تخصيص 5% من وحدات سكن لكل المصريين لذوي الهمم

وأعلن المهندس شريف الشربيني، أمس، عن تخصيص 5% من إجمالي الوحدات المطروحة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين للمواطنين ذوي الهمم.

وأوضح أن هذا التخصيص يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم سُبل الرعاية والدعم للمواطنين ذوي الهمم، من خلال توفير المسكن الملائم وتعزيز جودة حياتهم.

وأشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى تخصيص أسبوع كامل للمواطنين ذوي الهمم للتقديم على الوحدات السكنية قبل طرح الإعلان لبقية المواطنين، وسيتم تخصيص الوحدات وفقًا لعددها المتاح، ويشمل ذلك الأسرة الواحدة (صاحب الطلب، الزوج/الزوجة، الأبناء القصر) بشرط تقديم المستندات الطبية الدالة على درجة الإعاقة وبطاقة إثبات الإعاقة.

طرح 70 ألف وحدة سكنية

وأضافت مي عبد الحميد، أن الصندوق سيطرح 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، مع تخصيص 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

وحصل صندوق الإسكان الاجتماعي على موافقة مجلس الوزراء لتحديث قواعد تخصيص الوحدات السكنية للفئات من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، مع تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين.

ويمكن للمواطنين متابعة المعلومات حول الإعلان الجديد عبر المنصات الرقمية التابعة للصندوق، بما في ذلك صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكتروني، وأرقام خدمة العملاء للتواصل والاستفسار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار