Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بيت الاستثمار العربي تطلق مشروع غرب القاهرة باستثمارات 200 مليون دولار

أطلقت شركة بيت الاستثمار العربي، الذراع العقارية للمجموعة العربية الكويتية مشروع سكني فندقي في منطقة غرب القاهرة، باستثمارات تتخطى 200 مليون دولار، وفق طارق عيد، المدير التنفيذي للشركة.

وأضاف عيد في بيان، أن تلك الخطوة تأتي ضمن تحركات شركة بيت الاستثمار العربي للتوسع في أنشطتها الاستثمارية في السوق المصري، وسعي المجموعة العربية الكويتية لزيادة استثماراتها في المجالات الزراعية والسياحية والسكنية الفاخرة.

وأضاف أنه في القطاع السياحي، تهدف المجموعة إلى جذب 100 ألف سائح سنويًا، بالتوازي مع خطة وزارة السياحة، مع الإشارة إلى استحواذها السابق على فندق بقيمة 20 مليون دولار في شرم الشيخ، الذي يخضع حاليًا للتطوير ليصبح علامة فندقية فاخرة، وتجري المجموعة مفاوضات للاستحواذ على فنادق متعددة لتعزيز موقع المجموعة في السوق السياحي المصري.

وتابع أنه بالنسبة للقطاع الزراعي، فإن المجموعة انتهت من استصلاح 800 فدان من الأراضي في مدينة العياط، مع خطط للتوسع إلى 8000 فدان، مشيرا إلى أنه يتم تصدير جزء كبير من الإنتاج إلى الدول الأوروبية، مما يدل على التزام المجموعة بتعزيز الإنتاجية والتجارة الدولية.

وأشار إلى أن المجموعة، التي لديها خبرة طويلة في سوق الاستثمارات، لديها استثمارات في دول مختلفة مثل الإمارات والكويت وتركيا والبوسنة، وتواصل تأكيد دورها كلاعب رئيسي في دعم وتنمية الاقتصادات الناشئة.

والشهر الماضي، نقلت نشرة «بلوم العقارية»، عن المدير التنفيي في شركة بيت الاستثمار العربي، قوله إن الشركة بدأت في مفاوضات مع عدة شركات عالمية لتأسيس ذراع للنشاط الفندقي، ليكون مسؤولا عن إدارة استثمارات الشركة في ذلك النشاط، مشيرا إلى أن الشركة تركز تعتمد حاليا على الاستصلاح الزراعي والتطوير العقاري والنشاط الفندقي، وتسعى لتوسيع استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت المجموعة العربية الكويتية مؤخرا، عن خطتها لزيادة استثماراتها في مصر من خلال عدد من المشاريع الضخمة جاري التخطيط لها، وذلك بزيادة أداء ذراع التطوير العقاري وزيادة استثمارات المجموعة في مصر وخارج مصر وذلك عقب انضمام الدكتور طارق عيد إليها، كما أن هذا سيساعدها في تطوير عملياتها لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار