Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العصار لبوابة بلوم: حجم أعمال المقاولون العرب 45 مليار جنيه بالعام المالي الجاري

اقترب حجم أعمال شركة المقاولون العرب خلال العام المالي الجاري من 45 مليار جنيه، وفق المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحاته لبوابة بلوم.

وأضاف العصار، خلال مؤتمر إطلاق مشروع THE 101 بالشراكة مع شركة عتال بروبرتيز، أن هذا الحجم من الأعمال يتضمن أعمال مقاولات تنفذها الشركة داخل مصر وخارجها، إلى جانب مشروعات الشراكة التي تنفذها الشركة في مختلف القطاعات التي تعمل فيها.

وأوضح أن الشركة تخطط لبدء مشروعات في مجال التطوير العقاري بدول إفريقية بالشراكة مع مطورين مصريين، مشيرا إلى أنه من المخطط التواجد مع شركة عتال بروبرتيز خلال الفترة المقبلة داخل مصر وخارجها، دون أن يفصح عن تفاصيل أخرى في هذا الصدد.

وأطلقت شركتا المقاولون العرب والعتال مشروع 101 في مدينة مستقبل سيتي شرق القاهرة، على مساحة 100 فدان.

وسيكون المشروع الجديد بنشاط سكني متكامل، وستتولى شركة المقاولون العرب أعمال الإنشاءات، فيما تم إسناد التصميمات إلى مكتب YBA، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ خلال 10 سنوات، المرحلة الأولى خلال 4 سنوات.

وبداية العام الجاري وقعت شركة المقاولون العرب، عقد إنشاء ميناء موهيلي بجزر القمر بقيمة 60 مليون يورو.

وشهد وقتها وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، مراسم توقيع عقد إنشاء ميناء موهيلي بجزر القمر بقيمة 60 مليون يورو خلال زيارة أجراها إلى دولة جزر القمر فى إطار العلاقات القوية التى تجمع الدولتين الشقيقتين.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة لديها حاليا 17 فرعا فى دول القارة السمراء، وأهم مشروعاتنا بها هو سد جوليوس نيريرى بتنزانيا.

وفي أغسطس الماضي، وقعت الشركة عقد إنشاء شركة ذراعها في لواندا في إطار شراكة بينها وبين شركة ميركونز الأنجولية.

ووفق ما تم إعلانه حينها، فإن الشركة الجديدة ستختص بتنفيذ مختلف المشروعات الإنشائية بدولة أنجولا، إذ يأتي توقيع التعاقد كتتويج للزيارة الناجحة التي قام بها كارلوس ألبيرتو، وزير الاسكان والبنية التحتية الانجولي، للقاهرة بناء علي دعوة من نظيره المصري الدكتور عاصم الجزار، وتلا ذلك زيارة قيادات شركة المقاولون العرب لدولة أنجولا، وعقد العديد من جلسات التشاور مع هيئات الحكومة الأنجولية وشركات المقاولات المحلية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار