Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الادارية تتفذ محطة مياه باستثمارات 40 مليار جنيه للسحب من النيل بطول 55 كيلومتر

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تنفذ حاليا محطة مياه باستثمارات 40 مليار جنيه لسحب المياه من النيل بطول 55 كيلومتر بطاقة 1.5 مليون متر مكعب.

وأضاف خلال المؤتمر الذي يعقد الآن في جمعية رجال الأعمال المصريين،  أن محطة المياه من المخطط أن يبدأ تشغيلها بعد عامين، على أن تكون المرحلة الأولى منها بطاقة 850 ألف متر مكعب.

وتابع عباس أن الشركة تولي أهمية كبيرة لملف الاستدامة، وبلغت تكلفة مرافق إدارة المباني الذكية حتى الآن 4 مليارات جنيه.

وكان قد كشف المهندس خالد عباس، إنه تم التعاقد مع شركة جوب ماستر المصرية لتتولى إعادة هيكلة شركة العاصمة الإدارية.

وتابع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، أن التعاقد مع شركة جوب ماستر يأتي استعدادا للطرح في البورصة المصرية والبورصات العالمية.

وأكد أنه تم الانتهاء من تأسيس شركة بالشراكة مع بيئة الاماراتية لإدارة المخلفات الصلبة وشركة لإدارة التكنولوجيا بالمشاركة مع اتوس الفرنسية  قبل نهاية العام الجاري وشركة خاصة بإدارة الإعلانات.

ولفت إلى أن الشركة وافقت على جدولة أقساط للمطورين العقاريين بقيمة 10 مليارات جنيه لنحو 150 مشروع للتيسير على المطورين، بشرط متابعة المشروعات ووجود أعمال إنشاءات تتزامن مع خطط التنفيذ.

وأكد أن الشركة رفعت أسعار الأراضي بواقع من 10% إلى 12% خلال الآونة الأخيرة لتتناسب مع وضع السوق.

وأضاف أن الشركة قامت بدراسة المناطق المحيطة بالمشروع، مثل مدينة مستقبل سيتي وطروحات هيئة المجتمعات العمرانية في القاهرة الجديدة، ومن هذا المنطلق تم تحديد نسبة الزيادة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار