Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية توقع عقد إنشاء مستشفى إيطالي في المدينة الطبية

وقعت اليوم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عقد تخصيص قطعة ارض بالمدينة الطبية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لصالح إنشاء فرع لمستشفى Bambino Gesu الإيطالي، وذلك من خلال جمعية Bambino Gesu.

ووفق بيان شركة العاصمة الإدارية، فإن المستشفى ستشيد بالمدينة الطبية على مساحة 9800 متر مربع على أن تقوم لجنة برئاسة مديرة المستشفى الأم بالفاتيكان بالمتابعة والإشراف على كافة مراحل تشيد المستشفى حتي يكون نسخة متكاملة الخدمات من المستشفى بالفاتيكان، كما أنه سيتم إدارة المستشفى بعد اكتمال إنشاؤه من قبل نفس الجمعية التي تضم في عضويتها عدد من الشخصيات الإيطالية الهامة.

وأوضح البيان أنه سيتم تدريب الكوادر الطبية المصرية في المقر الرئيسي للمستشفى في إيطاليا بغرض تأهيلهم لإدارة  فرع المستشفى في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار البيان إلى أن تواجد المستشفى الإيطالي في مصر، يعد خطوة هامة لنقل تكنولوجيات حديثة في مجال طب النساء والولادة والأطفال وتوفير خدمات صحية متميزة بتكنولوجيات متقدمة للمترددين على المستشفى واضافة هامة للخدمات الطبية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة وشكل جديد من أشكال التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الفاتيكان.

تم توقيع العقد بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بحضور المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، واللواء أحمد فهمي مدير عام الشركة، ويوأنس لحظي جيد السكرتير الشخصي السابق للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان ورئيس جمعية والدكتور هاني عازر مستشار السيد رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية ومستشار مؤسسة الأخوة الإنسانية وعضو مجلس إدارة المشروع

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب وجهات أخري عالمية بغرض انهاء كافة الأعمال المرتبطة بالتصميم والتشييد والبناء على أفضل وجه ممكن.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار