Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تنتهي من مخطط المنطقة الصناعية باستثمارات مستهدفة 20 مليار جنيه

بكر بهجت

انتهت شركة العاصمة الإدارية من وضع المخطط الخاص بالمنطقة الصناعية الضخمة التي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية من المدينة، وبالقرب من العين السخنة، وفق مصادر في الشركة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن الاستثمارات المستهدفة من المنطقة تتراوح بين 15 و20 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن شركة العاصمة الإدارية بدات فعليا في محادثات أولية مع مطورين صناعيين بشأن تخصيص أراضي لهم، إذ تقدمت نحو 4 شركات بطلبات خلال الأشهر الماضية للحصول على نحو 4.5 مليون متر مربع، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في الطرح رسميا على المطورين خلال الربع الأول من العام المقبل.

وكشفت المصادر، أن المخطط المبدئي الذي تم اعتماده يتضمن إقامة المنطقة على مرحلتين، الأولى على مساحة 800 فدان، والثانية على مساحة 1200 فدان، وتم عرض المحاور الرئيسية على هيئة التنمية الصناعية، لوضع مقترحاتها، فيما يتعلق بالأنشطة الصناعية التي سيتم إقامتها، لإدراجها ضمن الاشتراطات التي ستعرض على المطورين.

وتابعت المصادر، أن المنطقة تم تصميمها لتتناسب مع طبيعة المناطق المحيطة بها، وخاصة مع قربها من موانئ العين السخنة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمخازن والمناطق اللوجستية بهما، لافتة إلى أن المخطط قابل للتعديل إذا ما ظهرت تغيرات جوهرية على مستهدات المشروع.

وبداية فبراير الماضي كشف المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن اتجاه الشركة لإقامة منطقة صناعية ضخمة بجنوب طريق العين السخنة، على أن يتم طرحها على المطورين الصناعيين قريبا، متوقعا أن تشهد طلبا مرتفعا، ولاسيما أن تصميمها سيراعى تلبية كافة احتياجات المستثمرين.

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية تعمل على تيسير كافة الإجراءات أمام المستثمرين، لضمان استمرار نجاح المشروع وتحقيق مزيد من الإنجازات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار