Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية والشعفار الإماراتية تتقدمان للصندوق السيادي بعرض لتطوير أرض الحزب الوطني 

دينا محمد – بكر بهجت

دخلت شركة السعودية المصرية للتعمير، في تحالف مع شركة الشعفار للمقاولات الإماراتية، لاقتناص تطوير أرض الحزب الوطني المنحل، والتي طرحها الصندوق السيادي أمام المستثمرين.

وقال المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السعودية للتعمير، في تصريحاته لبوابة «بلوم» إن التحالف تقدم بالفعل بالعرض الخاص به، وينتظر انتهاء الصندوق السيادي من دراسة العروض المقدمة.

 

الشركة تركز على اقتناص الفرصة ضمن خطتها لتنويع الاستثمارات

 

وأضاف، أن الشركة تركز بصورة كبيرة على تلك الخطوة، ضمن استراتيجيتها لتنويع محفظتها الاستثمارية، ونظرا للأهمية الكبيرة التي يمثلها المشروع.

ولم يفصح الطاهر عن أي تفاصيل أخرى بخصوص العرض، أو عدد المتنافسين عليها حتى الآن.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن رغبة 5 تحالفات في تطوير أرض مقر الحزب الوطني، باعتبارها ثاني محطات خطط صندوق مصر السيادى، لتطوير الأصول التى آلت إليه من الدولة عقب الإعلان عن التحالف الفائز بتطوير مجمع التحرير.

وقال سليمان، إنه من المرجح تحويل أرض مقر الحزب إلى مشروع فندقي تجاري سكني.

 

19 مليار جنيه استثمارات السعودية المصرية

 

وتعمل شركة السعودية المصرية على مشروعات بإجمالي استثمارات تقترب من 19 مليار جنيه، موزعة على 4 مشروعات هي كومبوند چايد بالقاهرة الجديدة، ومشروع دمياط ريزورت، ومشروع بلوفير بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع نايل بيرل بالمعادي، وبلغت قيمة استثمارات الشركة فى المشروعات تحت التنفيذ ما يقارب 7.5 مليار جنيه، موزعة ما بين 4 مليارات للمجتمعات السكنية، و2 مليار للأبراج السكنية، و1.5 مليار للاستثمار السياحي.

وتأسست الشعفار للمقاولات العامة الإماراتية في عام 1989، وتقدم حلول المقاولات العامة الشاملة لقطاعات رئيسية تشمل المشاريع السكنية، والتجارية، والرعاية الصحية، والصناعية، ومشاريع الضيافة، والترفيه، والبنية التحتية، والنفط والغاز.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار