Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تنتهي من إعداد الدراسة الاستثمارية لمباني الوزارات في منطقة وسط البلد

بكر بهجت

انتهت وزارة الإسكان من الدراسة الاستثمارية الخاصة بمباني الوزارات في منطقة وسط البلد، ورفعتها للصندوق السيادي، وفق الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن دور الوزارة في ذلك الملف يقتصر على كونها استشاري، والقرار النهائي والمخطط سيكون من خلال الصندوق السيادي.

وأوضح إبراهيم، أن الدراسة التي أعدتها الوزارة اعتمدت على إعادة استغلال المباني التي تتميز بأنها ذات قيمة معمارية، وبعضها كان قصورًا، ما يعني أنها ستمثل فرص استثمارية واعدة أمام الحكومة والشركات.

وخلال الشهر الماضي، عرضت الحكومة 3 مقترحات على المستثمرين السياحيين لزيادة أعداد الغرف الفندقية بواقع 50 ألف غرفة سنويًا، من بينها تحويل مقرات الوزارات في وسط القاهرة إلى فنادق، بعد انتقال أعمال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وجرى طرح المقترحات الثلاثة في اجتماع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي مع مستثمرين في قطاع السياحة، والتي تضمنت، تحويل مقرات الوزارات في قلب القاهرة عقب انتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة إلى فنادق، وبناء الدولة لفنادق عالمية على أراضيها ومنح إدارتها لمستثمرين، واستغلال الجزر في البحر الأحمر لإقامة مشروعات سياحية عالمية.

وضمن التحركات الخاصة بهذا الملف، أعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن تشكيل لجنة من كبار المستثمرين السياحيين، لطرح رؤى موحدة حول تنفيذ الأفكار التى تم طرحها خلال اجتماع رئيس الوزراء، وبما يسهم فى زيادة تدفق السائحين ومضاعفة أعداد الغرف الفندقية.

وركزت اللجنة على وضع أفكار لتنفيذ العمل على خلق شراكة مع الدولة بالتنسيق والتشاور مع الصندوق السيادى، وكذلك طرح رؤى مختلفة لاستغلال مبانى الوزارات بوسط القاهرة واستغلالها لزيادة الطاقة الفندقية بالقاهرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار