Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تقرر إيقاف نظام تخصيص الأراضي بالدولار من الخارج

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قررت إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من الأول من الشهر الجارى.

وأوضح وزير الإسكان، أن القرار ساري لحين تقييم الموقف ومراجعة مختلف النتائج لهذه الطروحات ومدى توافقها مع السياسات التى ينتهجها البنك المركزي، فيما يتعلق بالنقد الأجنبي، مشيراً إلى استثناء المستثمرون والشركات غير المصرية.

2.1 مليار دولار حصيلة بيع الأراضي بالدولار في الربع الأول

 وأضاف أن القرار يشمل تعليق العمل بإعطاء الأولوية للدفع بالدولار عند التقدم للأراضي التي تتيحها هيئة المجتمعات العمرانية على الموقع الإلكتروني لها.

وبلغت حصيلة مبيعات الأراضي بالدولار للمصريين والأجانب في الربع الأول من العام الجاري 2.1 مليار دولار، بزيادة نحو 200 مليون دولار عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وفقا لتصريحات سابقة لوزير الإسكان

وتلقت وزارة الإسكان عبر بوابة الاستثمار الأجنبي، 4347 طلبا للحصول على أراضي بالدولار في 36 مدينة جديدة.

وقال وزير الإسكان، أنه منذ إطلاق بوابة الاستثمار الأجنبي، تم تسجيل نحو 11300 حساب إلكتروني، وتسجيل بيانات نحو 1600 شركة، فى حين بلغ عدد الطلبات المقدمة على البوابة 4347 طلبا فى 36 مدينة جديدة، منها 3625 طلب استعلام عن فرص استثمارية، و722 طلب توفير فرصة استثمارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار