Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان: تشكيل لجنة لحل مشكلات المدن الجديدة بعضوية رؤساء مجالس الأمناء

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وعضوية رؤساء مجالس الأمناء ورؤساء أجهزة المدن، لمناقشة المشكلات التي تواجه كل مدينة والعمل على حلها. وستقوم اللجنة بتبادل الخبرات والتجارب بين المدن، وإعداد تقرير شهري لعرضه على الوزير. كما سيتم عقد اجتماعات دورية مع مجالس الأمناء لمتابعة سير عملية التنمية.

وأكد وزير الإسكان، أهمية دور مجالس الأمناء كشركاء رئيسيين في تنمية المدن الجديدة، مؤكدًا أن وزارة الإسكان تقدم الدعم الكامل لمجالس الأمناء باعتبارها أذرعًا تساهم في تلبية طموحات وتطلعات سكان المدن الجديدة.

وأشار إلى أهمية العمل على تعظيم الموارد المالية للمدن الجديدة، بما في ذلك موارد مجالس الأمناء، من خلال أفكار غير تقليدية وحلول مبتكرة لضمان استدامة التنمية.

وعقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء أجهزة المدن ورؤساء مجالس أمناء المدن الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأجهزة ومجالس الأمناء بهدف خدمة المواطنين في تلك المدن.

حضر الاجتماع الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وأكد الشربيني، ضرورة تعزيز دور مجالس الأمناء في عملية التنمية، مع التركيز على التواصل المستمر مع السكان وإشراكهم في تحقيق أهداف التنمية. كما شدد على أهمية التعاون الفعّال بين مجالس الأمناء والجهات الحكومية لضمان تلبية احتياجات المواطنين.

في هذا السياق، وجه وزير الإسكان بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وعضوية رؤساء مجالس الأمناء ورؤساء أجهزة المدن، لمناقشة المشكلات التي تواجه كل مدينة والعمل على حلها. وستقوم اللجنة بتبادل الخبرات والتجارب بين المدن، وإعداد تقرير شهري لعرضه على الوزير. كما سيتم عقد اجتماعات دورية مع مجالس الأمناء لمتابعة سير عملية التنمية.

خلال الاجتماع، استمع الوزير إلى مداخلات رؤساء مجالس الأمناء الذين قدموا شكرهم للوزير على عقد هذا اللقاء الأول من نوعه، والذي يهدف إلى تعزيز دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية بالمدن الجديدة.

وتُعرف مجالس أمناء المدن الجديدة في مصر، بأنها هيئات تُعنى بإدارة وتنظيم شؤون المدن الجديدة، وتضم مجموعة من الأفراد الذين يمثلون المجتمع المحلي والقطاعات المختلفة. ويتغير رؤساء مجالس الأمناء مع الوقت، ولكنهم عادةً ما يكونون من ذوي الخبرة في مجال الإدارة أو التنمية العمرانية ويُنتخبون أو يُعينون لتمثيل مصالح سكان المدن الجديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار