Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تستعد لبدء مشروعات استثمارية جديدة في رأس الحكمة

تابع شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الخميس، الاستعدادات لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة رأس الحكمة الجديدة، جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير .

تنمية أراضى الساحل الشمالي الغربي

وأكد وزير الإسكان، في بيان اليوم الخميس، أن مدينة رأس الحكمة تعد استمراراً لجهود الدولة المصرية فى تطوير وتنمية أراضى الساحل الشمالي الغربي ووضعه على خريطة السياحة العالمية، وامتدادا للنجاح الكبير لمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن تلك المشروعات التنموية، ستحقق طفرة كبيرة لأهالينا بتلك المناطق، وتفتح آفاقاً جديدة للتنمية والمشروعات الاستثمارية، إضافة لتوفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

جولة الوزير

وتجول المهندس شريف الشربيني، ومرافقوه بمدينة رأس الحكمة، وناقش مع مسئولى وزارة النقل ومحافظة مطروح، موقف تسليم قطع الأراضى البديلة لأصحاب التواجدات الحالية على أرض المدينة، طبقاً لما أسفرت عنه لجان الحصر، وما تم الاتفاق عليه مع الأهالى خلال الفترة الماضية، وكذا موقف تنفيذ أعمال الطرق “فرمة”، وأعمال المرافق، مشددًا على ضرورة الإسراع بتنفيذ الأعمال اللازمة لبدء تنفيذ المشروعات.

وفي سياق متصل، تخطط هيئة المجتمعات العمرانية للاستفادة من حصتها البالغة قيمتها 15 مليار دولار في صفقة رأس الحكمة بالحصول على مقابلها بالجنيه من البنك المركزي المصري، وفق صندوق النقد الدولي، وهو ما يتزامن مع تحركات الهيئة للحصول على تمويلات ضخمة من البنوك في صورة صكوك لتوفير السيولة التي تحتاج إليها للإنفاق على المشروعات.

وبحسب سعر الدولار حاليا في البنوك، فإن حصة هيئة المجتمعات العمرانية في صفقة رأس الحكمة تقدر بنحو 735 مليار جنيه، وهو ما يعادل نحو 280% من الاحتياجات التمويلية التي تسعى لتوفيرها والبالغة نحو 260 مليار جنيه، والتي بدأت في التفاوض مع البنوك لإصدار صكوك تعادل قيمتها خلال العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار