Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأولى للتمويل العقاري تتفاوض على 3.5 مليار جنيه تسهيلات ائتمانية من 5 بنوك

دخلت شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى» فى مفاوضات جادة مع 5 بنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية قبل نهاية العام الجاري بقيمة 3.5 مليار جنيه، بهدف تعزيز الملاءة المالية وزيادة المحفظة، وفق مصادر مصرفية في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضافت المصادر أن شركة الأولى تتفاوض فى المرحلة الراهنة مع بنوك الأهلي، والعربى الإفريقي الدولي، والتعمير والإسكان، ومصر والتجاري الدولي، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم الوصول لاتفاق حول القيمة التي ستوقع عقودها قبل نهاية العام الجاري.

وكان أيمن عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للتعمير للتمويل العقارى «الأولى»، قال مؤخرا إن محفظة التسهيلات الائتمانية والسيولة القائمة تبلغ 3 مليارات جنيه، وتركز باستمرار على زيادتها بشكل دوري، بالزامن مع زيادة السيولة لضخها فى التمويلات الموجهة للعملاء سواء من الأفراد او المطورين العقاريين.

وأكد أن الشركة قدمت تمويلات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر بقيمة 3.8 مليار جنيه، وحققت صافى ربح خلال أول 9 شهور من العام الحالي وصل إلى 223 مليون جنيه، مع العلم أن مستهدف 2024 ككل كان يدور قرب 180 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة مازالت مستمرة فى تجميد أي خطط لإصدار سندات توريق بقيمة 3 مليارات جنيه، فى ضوء الارتفاعات الأخيرة من جانب البنك المركزى فى سعر الفائدة، مع الاعتماد على السيولة الذاتية والبنكية لتغطية التمويلات القادمة.

وتعتبر «الأولى» أول شركة تعمل فى مجال التمويل العقارى بالسوق المحلية، وتأسست عام 2003 وبدأت ممارسة النشاط الفعلى فى شهر فبراير 2004، ويبلغ رأسمالها المدفوع حاليًا 734 مليون جنيه، ويضم هيكل ملكيتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان، وعدة شركات تأمين حكومية، وبنك الاستثمار القومى، وغيرها.

وقال إن الشركة تدرس بقوة زيادة رأسمالها فى الفترة القادمة لتصل إلى 1.2 مليار جنيه، مع تنفيذها على مرحلتين، الأولى للوصول إلى مليار جنيه بنهاية العام، يتبعها زيادة أخري بقيمة 200 مليون جنيه.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار