Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إثمار تطلق معرض إنفستور العقاري للجالية اليمنية في مصر

أعلنت شركة إثمار لتنظيم المعارض والفعاليات العقارية عن إطلاقها نسخة خامسة من معرض إنفستور العقاري تستهدف الجالية اليمنية من المقيمين داخل مصر، والمستثمرين والمشترين اليمنيين الراغبين في التملك والاستثمار في العقار المصري.

جاء هذا الإعلان بعد نجاح النسخة السابقة في الرياض بحجم استثمارات تجاوز 1.6 مليار ريال سعودي، وملتقى المستثمرين أهل السودان بحضور رفيع المستوى من السفير السوداني ولفيف من رجال الدولة والدبلوماسيين ورجال الأعمال والتجار والمستثمرين، وقائمة من شركات التطوير العقاري المصرية.

قال سفير العقارات م. محمد الحسيني: إثمار تستهدف خلال النسخة القادمة من معرض إنفستور العقاري تحقيق أهداف استراتيجية بعيدة وقريبة المدى، تعود بالنفع المباشر على جميع المشاركين سواء من المطورين العقاريين أو من المستثمرين والمشترين، وتخدم سعينا الوطني لتحويل العقار المصري إلى المنتج العقاري الأول على القائمة الاستثمارية الأكثر طلبا حول العالم، وهو سعي نجحنا في تحقيق إنجازات حقيقية منه لمسناها نحن وجميع المتابعين من خلال فعالياتنا السابقة.

تعد الجالية اليمنية في مصر من أكبر الجاليات العربية والأجنبية المتواجدة داخل مصر، وهي واحدة من أكثر الجنسيات استثمارا في المشروعات المصرية، بتواجد أكثر من 3 مليون شقيق يمني مقيم داخل مصر في مختلف المحافظات، واستثمارات مليارية تصاعدت بشكل ملحوظ منذ العام 2013 وحتى اللحظة.

تراجعت عقود التمويل العقاري التي تم إبرامها خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، بنحو 41% بسبب الزيادات التي طرأت على أسعار العقارات، وأيضا قرارات رفع الفائدة، وفق الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف أن حجم التمويلات العقارية خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري 2033 سجلت 6.7 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022 والتي سجل فيها 11.5 مليار جنيه بنسبة تراجع 41 %.

وأشار إلى أن أسباب التراجع فى التمويلات العقارية الممنوحة للعملاء تتمثل في ارتفاع أسعار الفائدة خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات بجميع انواعها، وبالتالي أدي لزيادة قيمة الأقساط الشهرية للعملاء والتى أصبحت عبء مالى كبير لا يمكن الالتزام به.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار