Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أورا ديفلوبرز تقترب من توقيع عقود تمويلات بقيمة 7 مليارات جنيه

اقتربت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت من توقيع عقود تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 7 مليارات جنيه، وفق هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للشركة، قي تصريحاته لبوابة بلوم.

وأضاف عبد العظيم، أن التسهيلات الائتمانية الجديدة يجري الاتفاق عليها مع 5 بنوك، دون أن يكشف عن أسمائها، لافتا إلى أن تلك التمويلات ستوجه لمشروعات الشركة في شرق القاهرة.

وحققت شركة أورا ديفلوبرز مبيعات خلال الفترة من يناير وحتى مايو، بنحو 40 مليارات جنيه، وأوضح عبد العظيم، أن مستهدف العام ككل حددته الشركة بنحو 55 مليار جنيه، وتمثل القيمة المحققة نحو 72% من المستهدف، لافتا إلى أن السوق شهد طفرة كبيرة في المبيعات خلال الشهور الأولى، ثم عاد إلى الهدوء بعد قرارات البنك المركزي المصري في مارس الماضي.

ولفت عبد العظيم إلى أن الشركة تخطط لتسليم نحو 2500 وحدة خلال العام الجاري، في مختلف مشروعاتها، وستضخ 8 مليارات جنيه في أعمال الإنشاءات.

وتابع أن التغيرات التي طرأت على السوق بالشهرين الماضيين، تسببت في حدوث إلغاءات في تعاقدات بيعية بقيمة بلغت 10 مليارات جنيه، موضحا أن المبيعات التعاقدية المحققة وصلت إلى 50 مليار جنيه ثم تراجعت إلى 40 مليار جنيه.

ومؤخرا أطلقت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت مشروعها الجديد «سولانا» في شرق القاهرة، والذي يمثل بداية فصل جديد في توسع الشركة في السوق المصري، إذ تمتلك الشركة مشروعات ZED الشيخ زايد، وسولانا الشيخ زايد، وZED إيست، وسيلفر ساندز في الساحل الشمالي، إلى جانب المشروع الجديد.

وتبلغ محفظة الأراضي الحالية المملوكة للشركة داخل مصر، نحو 1720 فدان، موزعة على 6 مشروعات في الثلاث مناطق الأكثر طلبا من الشركات والعملاء وهي القاهرة الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالي.

وتتوزع محفظة الأراضي على 486 فدان مساحة مشروع سيلفر ساندز، و175 فدان مساحة مشروع جديد قيد الإطلاق وكلا المشروعين في الساحل الشمالي، وفي غرب القاهرة تمتلك الشركة 165 فدان مساحة مشروع ZED الشيخ زايد، و316 فدان مشروع سولانا زايد، وفي شرق القاهرة تمتلك الشركة مشروع ZED إيست على مساحة 360 فدانا، ومشروع سولانا على مساحة 218 فدان.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار