Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أورا العقارية تعتزم اقتراض 290 مليون دولار لتمويل مشروع زد إيست

تسعى شركة أورا ديفلوبرز، المملوكة للملياردير نجيب ساويرس الحصول على قرض بقيمة 9 مليارات جنيه «291 مليون دولار أميركي» للمساهمة في تمويل إنشاء 9000 وحدة سكنية في مشروع زد إيست شرقي القاهرة، بحسب هيثم عبد العظيم عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة، وفقا لما ذكرته الشرق بلومبرج.

تأسست أورا ديفلوبرز في 2018، وتقوم بتطوير عدد من المشاريع السكنية والتجارية والرياضية والفندقية في شرق وغرب القاهرة.

يبلغ إجمالي استثمارات المشروع نحو 170 مليار جنيه، بحسب عبد العظيم الذي أفاد بأن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة لإقامة 3 أبراج بارتفاع 100 متر، متوقعاً أن تنتهي إجراءات حصول الشركة على القرض الذي يتولى إدارته البنك التجاري الدولي مصر في الربع الأول من العام الجاري.

حذر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في ديسمبر الماضي، من قنبلة موقوتة في قطاع العقارات بمصر، نظراً لارتفاع كلفة البناء بسبب أزمة الدولار التي تشهدها البلاد، في حين أشار إلى أن البلاد بحاجة إلى مزيد من الفنادق لتغطية الطلب السياحي.

أضاف الملياردير المصري أن كل مطور عقاري تأخر في البناء سيواجه مشكلة كبيرة، مشيراً إلى أن ما يصل إلى 35% من تكلفة البناء تحتاج إلى مكوّن دولاري.

تخطط شركة أورا ديفلوبرز، لإطلاق 4 مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، داخل وخارج مصر على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 76 مليون متر مربع، وفق المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة الشركة، في رده على سؤال نشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة الأسبوع الماضي، لافت إلى أن المشروعات تتوزع على مصر والإمارات والعراق.

وكشف ساويرس، أن شركة أورا ديفلوبرز تخطط لإطلاق مشروعين في مصر خلال العام المقبل، أحدهما في القاهرة الجديدة على مساحة 175 فدان، والآخر في الساحل الشمالي على 218 فدان، ملاصق لمشروع الشركة سيلفر ساندز، وتم الانتهاء من إجراءات التعاقد عليهما.

وعن مشروع الشركة في دولة الإمارات، قال ساويرس، إن المشروع تم التعاقد على أرضه بمساحة 20 مليون متر مربع، ويقع بين أبوظبي ودبي في منطقة غنتوت، ومن المخطط أن تصل استثمارات إلى نحو 15 مليار دولار.

وتابع أن المشروع الرابع في مدينة بغداد العراقية على مساحة 55 مليون متر مربع، وسيقام باستثمارات ضخمة، وجاري حاليا وضع المخطط الخاص به.

وأطلقت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة منصة رقمية My Orascom الرقمية لتسهيل مبيعاتها العقارية وتلبية الوسطاء العقاريين.

توفر منصة My Orascom تجربة الخدمة الذاتية، مما يمكّن الوسطاء من الوصول السريع إلى كل العقارات المطروحة في مختلف الوجاهات بالإضافة الي معلومات مفصلة عن الوحدات السكنية العقارية وخطط الدفع وصور من الواقع، حسب بيان صحفي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار