Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أوراسكوم للتنمية تخطط لإطلاق مشروعين جديدين في مدينة الجونة

2 مليار جنيه قيمة الوحدات المستهدف طرحها بالفترة القادمة

بكر بهجت

تخطط شركة أوراسكوم للتنمية مصر، لإطلاق مشروعين جديدين في مدينة الجونة خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، بحسب محمد عامر الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة.

وقال عامر، خلال حفل السحور السنوي للشركة، والذي حضرته بوابة «بلوم»، إن المشروع الأول سيتم إطلاقه عقب العيد مباشرة، وذلك وفق الخطة والجدول الزمني الذي وضعته الشركة، لافتا إلى أن قيمة الوحدات المقرر إطلاقها في المشروعات الجديدة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تعمل حاليا على مشروع «آرت آيلاند» داخل مدينة الجونة، وهو مشروع يعتمد على الاستدامة بالكامل، وإعادة التدوير، من خلال استخدام كافة المكونات الخاصة بالأرض والبيئة المحيطة بها، وبالاستعانة بتكنولوجيا حديثة في الإنشاءات، وبالاعتماد على طريقة بناء صديقة للبيئة، تساعد في تقليل الطاقة، موضحا ان المشروع صغير ويضم 22 وحدة فقط، وباعت الشركة منها بيع 11 وحدة.

وأوضح أنه بالنسبة لوضع السوق العقاري، فإنه مر بهدوء كبير مع بداية العام الجاري، ومنذ النصف الثاني من فبراير وحتى مارس بدأ الوضع في التحسن، وخاصة مع بدء فك الودائع البنكية، وهو ما ظهر واضحا خلال شهر مارس.

900 وحدة سيتم تسليمها في المدينة خلال العام الجاري

ولفت إلى أنه في مدينة الجونة ستقوم الشركة خلال العام الجاري بتسليم نحو 900 وحدة، وهو معدل كبير، إذ أن إجمالي عدد الوحدات المباعة والمسلمة في المشروع يصل إلى 9000 آلاف وحدة، وذلك على مدار 33 عام، موضحا أن مساحة المدينة تصل إلى 36.2 مليون متر مربع، وتبلغ مساحة الجزء غير المطور حوالي 17.4 مليون متر، وتمثل الجونة 50% من إجمالي المتحقق في المبيعات ولاغسرادات الخاصة بشركة أوراسكوم للتنمية.

وعن إمكانية الدخول في شراكات مع مطورين آخرين داخل المدينة، أكد عامر، أن التركيز حاليا من الشركة على ملف تحسين الخدمات للعملاء، من خلال إبرام شراكات تحقق ذلك، مثل التعاون مع سولاريز إيجيبت لتوفير الطاقة الشمسية، ومع اورنج لتوفير شبكات الاتصالات والإنترنت، ومع شركة «ارتقاء» لتولى الخدمات وإعادة تدوير النفايات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار