Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبوظبي للاستثمارات تستثمر 175 مليون دولار في قطاع السياحة المصري

كشف محمد سيف السويدي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية ، عن تخصيص استثمارات جديدة موجهة لبناء مشروع فندقي كبير في منطقة الاهرامات بالجيزة وتسند ادارته لشركة ادارة عالمية.

وأضاف أن الشركة – المملوكة بنسبة 85بالمئة؜ لصندوق أبو ظبي للتنمية – تساهم من خلال الفندق الجديد في تطوير هذه المنطقة الأثرية العالمية، تماشيا مع خطط الحكومة المصرية التي تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير نهاية العام الجاري، ليشكل إضافة أثرية قوية من شأنها أن تغير الوجه الحضاري لتلك المنطقة الاستراتيجية.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة يحي قطب ، إن هدف الشركة من ضخ استثمارات جديدة حاليا بهدف الارتقاء بقطاع الضيافة الفندقية ودعم السياحة المصرية التي تعد أحد أهم روافد الاقتصاد المصري وتسهم بنسبة 11 ٪ من الدخل القومي للبلاد.

وكشف قطب عن الخطط التوسعية للشركة التي تدرس حاليا العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، بهدف ضخ مزيد من الاستثمارات سعيا لتعزيز حضورها في صناعة السياحة المصرية، من أجل المساهمة في مضاعفة عدد الغرف الفندقية في مصر من 250 ألفا إلى نصف مليون غرفة، وهو العدد الذي تستهدفه الحكومة المصرية في إطار خطتها الاستراتيجية لتحقيق قفزة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بحلول 2030 لتصل إلى 30 مليون سائح سنويا.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار