Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

يو بي إس يتوقع وصول خسائر إنقاذ كريدي سويس إلى 17 مليار دولار

يقدر بنك يو بي إس خسائر بحوالي 17 مليار دولار من استحواذه الطارئ على كريدي سويس، وفقًا لملف تنظيمي، وقال إن الصفقة المتعجلة ربما تسببت في آثار سلبية.

في تقرير جديد للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أشار العملاق المصرفي السويسري إلى تأثير سلبي إجمالي يبلغ حوالي 13 مليار دولار في تعديلات القيمة العادلة لأصول الكيان الجديد والمطلوبات، إلى جانب 4 مليارات دولار أخرى محتملة بسبب مصاريف التقاضي والتكاليف التنظيمية.

تم الاستحواذ الطارئ للبنك على منافسه المحلي المتعثر مقابل 3 مليارات فرنك سويسري «3.4 مليار دولار» من قبل السلطات السويسرية على مدار عطلة نهاية الأسبوع في مارس ، مع تأرجح بنك كريدي سويس وسط عمليات سحب ضخمة لودائع العملاء وتراجع سعر أسهمه.

سلط يو بي إس الضوء أيضًا على أن الإطار الزمني القصير الذي اضطر بموجبه إلى اتخاذ قرار الاستحواذ ربما أثر على قدرته على التقييم الكامل لأصول والتزامات كريدي سويس قبل الاستحواذ.

وكشف التقرير أن السلطات الحكومية السويسرية اتصلت بـ يو بي إس في 15 مارس أثناء النظر في ما إذا كانت ستبدأ بيع كريدي سويس من أجل تهدئة الأسواق وتجنب احتمال انتقال العدوى في النظام المالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار