Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير القوى العاملة: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل ديسمبر المقبل

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على احترام مصر كافة الاتفاقيات الدولية المصدق عليها، مشيرا الى استمرار التعاون بين وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية في المشروعات المشتركة بما يخدم مصلحة الدولة المصرية.

وشكر خلال لقاءه، اليوم الإثنين، إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، المنظمة على حرصها على التواجد اليوم واستعراض أوجه التعاون بين الجانبين وأهم مشروعات التعاون الفني طبقا لاستراتيجية الوزارة وأولويات الحكومة المصرية.

ومن جانبه أكد أوشلان أن وزارة القوى العاملة هي شريك أساسي للمنظمة، بإعتبارها المسئولة عن ملف العمل والتشغيل، منوها إلى أنه يجري حاليا بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية صياغة لمسودة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والتي تعد من أهم الملفات المطروحة في الوقت الحالي والمنتظر إطلاقها ديسمبر المقبل.

كما أشار إلى عدد من المشروعات الهامة مثل: الإسراع في القضاء على عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن في مصر، ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته في مصر، ومشروع النهوض بالعمل اللائق أضواء في شمال إفريقيا، ومشروع نحو مقاربة شاملة لحوكمة هجرة الأيدي العاملة وتنقل العمال في شمال إفريقيا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار