Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الطاقة الروسي: تكرير النفط انخفض 7% منذ بداية العام

كشف وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، اليوم الثلاثاء، إن تكرير النفط في البلاد انخفض 7% منذ بداية العام.

وأضاف وزير الطاقة الروسي: أن الوزارة تركز على توقعاتها الحالية لتكرير النفط لعام 2024 بإجمالي 275 مليون طن، لافتا إلى أن روسيا يجب أن تأخذ في الاعتبار توصيات منظمة البلدان لمصدرة للبترول «أوبك» بشأن الإنتاج وستحدد حجم صادراتها بناء على الالتزامات، بحسب «سي ان بي سي».

وقال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي: إن موسكو تعتزم الالتزام بحصتها في إطار اتفاق مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء بقيادة روسيا، في فبراير رغم حدوث انخفاض في تكرير النفط.

في السياق، قال مصدران يعملان في مجال النفط: إن مصفاة إيلسكي الروسية لتكرير النفط استأنفت العمل في أكبر وحداتها يوم الأحد بعد توقف العمل بها لمدة تسعة أيام عقب اندلاع حريق. ووفق المعلومات فإن المصفاة تعمل بكامل طاقتها البالغة 132 ألف برميل يومياً.

واندلع الحريق في مصفاة النفط الواقعة في منطقة كراسنودار جنوب روسيا يوم التاسع من فبراير وتمكنت فرق الإنقاذ من إخماده خلال ساعتين تقريباً.

ومصفاة إيلسكي واحدة من أهم منشآت إنتاج الوقود في جنوب روسيا ولديها القدرة على تكرير 6.6 مليون طن متري من النفط الخام سنوياً، أي ما يعادل 132 ألف برميل يومياً.

من الجدير بالذكر أن مصفاة إيلسكي الروسية لتكرير النفط استأنفت العمل في أكبر وحداتها يوم الأحد بعد توقف العمل بها لمدة تسعة أيام عقب اندلاع حريق.

وأضاف مصدران بقطاع النفط: أن المصفاة تعمل بكامل طاقتها البالغة 132 ألف برميل يوميا.

واندلع الحريق في مصفاة النفط الواقعة في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا يوم التاسع من فبراير وتمكنت فرق الإنقاذ من إخماده خلال ساعتين تقريبا.

ومصفاة إيلسكي واحدة من أهم منشآت إنتاج الوقود في جنوب روسيا ولديها القدرة على تكرير 6.6 مليون طن متري من النفط الخام سنويا، أي ما يعادل 132 ألف برميل يوميا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار