Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية تمدد أجل وديعة بقيمة 3 مليارات دولار لدى باكستان

مدَّدت السعودية أجل وديعة بقيمة 3 مليارات دولار لدى باكستان لمدة عام إضافي، وفق ما كشفه بنك باكستان المركزي.

وبحسب الشرق بلومبرج، قال البنك المركزي في باكستان إن الصندوق السعودي للتنمية مدّد، نيابة عن المملكة العربية السعودية، أجل وديعة بقيمة 3 مليارات دولار تُستحق في 5 ديسمبر 2023 لمدة عام آخر.

أوضح البنك المركزي، في بيانه الصادر اليوم، أن تمديد أجل الوديعة يأتي استمراراً للدعم الذي تقدمه السعودية لجمهورية باكستان، والذي سيساعد في الحفاظ على احتياطيات الدولة من العملات الأجنبية والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تمديد أجل وديعة الصندوق السعودي للتنمية، إذ تم توقيع اتفاقية الوديعة في نوفمبر 2021.

من المقرر أن تجري باكستان انتخابات وطنية في فبراير، بعد أن تجنبت الدولة الواقعة في جنوب آسيا التخلف عن السداد من خلال تأمين اتفاقية قرض مع صندوق النقد الدولي في يوليو.

ومن المنتظر أن يمنح تمديد الوديعة البنك المركزي بعض المتنفس بعد رفع أسعار الفائدة على مدى العامين الماضيين، خاصة في ظل ندرة السيولة الأجنبية بالدولة.

وقال البنك المركزي في تقريره الصادر الشهر الماضي أن الأوضاع الاقتصادية وندرة التدفقات الأجنبية تضغط على الحساب الخارجي، مما أدى إلى انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

وهوي صافي الاحتياطي الأجنبي بحوزة بنك باكستان المركزي بنهاية العام المالي 2022-2023 إلى 4.4 مليار دولار، في مقابل 9.8 مليار دولار بالعام المالي السابق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار