Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مورجان ستانلي: مرونة سوق العمل ستساعد الاقتصاد الأميركي على تجنب الركود

يرى كبير الاقتصاديين لدى مورجان ستانلي، أن أميركا ستتفادى الركود الاقتصادي المتوقع على نطاق واسع بدعم من مرونة سوق العمل الذي تحمل زيادات الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي العام الجاري.

وقال سيث كاربنتر في مقابلة مع Yahoo Finance إنه يعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي سيتمكن من تحقيق السيناريو الذي يخطط له وهو الهبوط الناعم، والذي يخفض فيه التضخم نحو المستهدف البالغ 2% دون محو عدد ضخم من الوظائف.

وأضاف: هناك تباطؤ واضح في سوق العمل، ومع ذلك فإن معدل مكاسب الوظائف كان قوياً للغاية ونعتقد أن ذلك يسهم في مرونة الإنفاق.

وكان الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة من مستويات قريبة من الصفر إلى أعلى من 5% بين مارس 2022 ومايو أيار 2023، في محاولة لكبح التضخم.

لكن في الوقت نفسه ظل سوق العمل مرناً في مواجهة حملة التشديد النقدي الشرسة، إذ أضاف الاقتصاد الأميركي 339 ألف وظيفة في مايو.

وشدد كاربنتر على أنه برغم اعتقاده أن الاقتصاد الأميركي يتباطأ إلا أن بيانات الوظائف الأخيرة تظهر أنه لا يزال في مركز قوي حتى الآن.

وواصل: نرى انخفاضاً في فرص العمل الشاغرة لكننا لا نرى الكثير من الإقالات.. أعتقد أننا قد نشهد تباطؤاً في الاقتصاد دون انكماش صريح أو ركود اقتصادي صعب.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار