Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة التموين تبدأ إقامة معارض أهلا رمضان منتصف الشهر الجاري

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري.

ووفق بيان، أكد الوزير أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدني بالإضافة إلي الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأضاف وزير  التموين التجارة الداخلية، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر ايضا.

وأشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك في المعارض وبركن خاص.
وأكد المصيلحى، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ علي توافر السلع واتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلي الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.
وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابيه وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأكد الوزير على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالاسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، مشيرا إلي أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالاسواق.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الاساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار