Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مخزونات النفط الأميركية ترتفع 12 مليون برميل في أسبوع

قالت إدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير بحسب العربية.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن ترتفع 2.6 مليون برميل.

وأضافت الإدارة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كوشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت 710 آلاف برميل في الأسبوع الماضي.

وأردفت قائلة إن معدل استهلاك المصافي للخام هبط 298 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير.

وذكرت أن معدل استخدام المصافي تراجع 1.8 نقطة مئوية خلال الأسبوع.

وأضافت أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 247.3 مليون، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأنها ستهبط 1.2 مليون.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 125.7 مليون مقارنة بتوقعات بأن تتراجع بمقدار 1.6 مليون.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام تراجعت 1.2 مليون برميل يوميا.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، أن تبقى أسواق النفط العالمية في وضع مريح خلال 2024، حيث تلبي الإمدادات الجديدة الطلب، لتبقى الأسعار تحت السيطرة في حال غياب الاضطرابات الجيوسياسية أو الأحداث المناخية الكبرى.

وتوقع المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، زيادة الاستهلاك العالمي بمقدار 1.2 مليون إلى 1.3 مليون برميل يوميا في عام 2024، وهي وتيرة أضعف بكثير من العام الماضي مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، بحسب «العربية».

وسوف يقابل ذلك زيادة الإنتاج من قبل الولايات المتحدة وكندا والبرازيل.

وأشار بيرول إلى أن أوبك+ أظهرت عموما انضباطا جيدا في امتثالها لتخفيضات الإنتاج، لكنه حذر من أي تحركات من شأنها أن تعزز أسعار الوقود وتشعل التضخم من جديد.

من الجدير بالذكر ان أسعار العقود الآجلة للنفط سجلت ارتفاعا في تعاملات أمس الثلاثاء، في ظل اشتداد النقص في الإمدادات، مع ترقب المتعاملين لتقرير منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشآن النظرة المستقبلية للسوق في حين تضغط دول المنظمة على الإمدادات لدعم الأسعار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بأكثر من 82 دولارا للبرميل، ليواصل الارتفاع للمرة السادسة خلال أيام التداول السبعة الأخيرة، في حين اقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي من 77 دولارا للبرميل.

ومنذ بداية العام الحالي ارتفع سعر النفط بأكثر من 6%، لكنه لم يسجل ارتفاعا كبيرا حاسما حتى الآن.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار