Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجموعة بريكس تعتزم زيادة تمويلات بنك التنمية بالعملات المحلية إلى 30%

يستهدف بنك التنمية الجديد، المصرف متعدد الأطراف الذي أسسته مجموعة بريكس المكونة من دول الأسواق الناشئة، زيادة حصة التمويل الذي يجمعه بالعملات المحلية لتصل إلى 30%، بعد أن كانت أقل من 20%، وفقاً لما ذكره المدير المالي للبنك.

ووفقا لـ«الشرق بلومبرج» قال ليزلي ماسدورب، المدير المالي، على هامش اجتماعات بريكس في جوهانسبيرج يوم الأربعاء: سنزيد استخدام العملات المحلية. وهذا لا يعني أننا نتخلى عن الدولار أو نلغيه. ما نعنيه فقط أننا نجمع المزيد من التمويل بالعملة المحلية.

أوضح أن بنك التنمية الجديد يتوقع أن يصبح جهة إصدار منتظمة في جنوب أفريقيا، بعد أول صفقة بيع سندات بقيمة 1.5 مليار راند «79 مليون دولار» هذا الأسبوع. سجل البنك، ومقره شنغهاي، برنامجاً لبيع ديون يصل إلى 10 مليارات راند في بورصة جوهانسبيرج في عام 2019.

صرح ماسدورب أن بنك التنمية الجديد يخطط أيضاً لإصدار سندات بالروبية الهندية هذا العام لأول مرة، ويجري محادثات مع الجهات التنظيمية لتسجيل برنامج بقيمة 2.5 مليار دولار على مدى خمس سنوات. لكنه قال إن غالبية تمويل البنك -حوالي 70%- ستظل مقومة بالدولار. وأضاف: رأس مال البنك بالدولار الأميركي. وعملة التقارير لدينا هي الدولار الأميركي، لذا فإن الدولار جزء أصيل في عمليات البنك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار