Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مبيعات عقارات دبي تتجاوز 400 مليار درهم في 2023

قالت شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية، إن مبيعات عقارات دبي السنوية تتجه لتسجيل قيمة قياسية جديدة مع تجاوز قيمتها 400 مليار درهم خلال العام الحالي وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، استنادًا إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة.

وقال الخبير العقاري وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة دبليو كابيتال، إن قيمة المبيعات العقارية منذ بداية العام 2023 حتى الآن ارتفعت مبيعات عقارات دبي لأكثر من 393 مليار درهم في أعلى مستوى تاريخي مسجل في تاريخ السوق، بعد تنفيذ أكثر من 127 ألف صفقة، ومع بقاء أسبوع على نهاية العام من المتوقع أن تتجاوز 400 مليار درهم.

وتوقع الزرعوني بحسب بيان الشركة، أن يستمر الزخم التاريخي في السوق العقارية في دبي خلال العام المقبل بعد النمو الكبير في العام 2023، فيما يقترب القطاع من دخول العام الرابع من الزيادات المتتالية في الأسعار في دورة السوق الثالثة.

وتابع الزرعوني: ستكون أيضًا مسألة وقت لمعرفة ما إذا كان العام المقبل، سيكون قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي المسجل حاليًا أم لا، حيث من المنتظر أن يستمر الطلب في النمو والأسعار أيضًا في الارتفاع، ما يجعل سوق دبي العقارية أرضًا خصبة للاستثمار لجميع الجنسيات من حول العالم.

وذكر الزرعوني أن دبي توفر بيئة تشريعية تراعي حقوق الجميع وتحافظ على انضباط المواطنين والأجانب على حد سواء دون تفرقة، فضلًا عن سرعة التقاضي مما يزيد من ثقة المستثمرين ويحفزهم على الإقامة الدائمة، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتشريعات داخل السوق العقارية، والتي تنظم عمليات تملك العقار أو البيع على الخارطة أو الإيجارات.

وأكد، أن أحدث التقييمات بشأن آفاق مبيعات العقارات في دبي أن الأسواق العقارية السكنية الرئيسية في الإمارة قد تظل محطًا لأنظار المستثمرين خلال عام 2024، إذ تبقي مقصدًا للمستثمرين الراغبين بالحصول على فرصٍ استثمارية مقبولة التكلفة وذات عوائد استثمارية جيدة وطويلة الأجل.

وتوقع وليد الزرعوني، استمرار الزخم، مع زيادة حجم الصفقات، ونمو الطلب على العقارات الجاهزة علاوة على استمرار قيود العرض بالإضافة إلى النسبة العالية من المشترين والمستثمرين النقديين الذين هم أقل حساسية للضغوط التضخمية وارتفاع أسعار الفائدة مقارنة بالمشترين الممولين بالرهن العقاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار