Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

للمرة الثانية.. البنوك الصينية تخفض فائدة الودائع الدولارية دعما لليوان

خفضت البنوك الكبرى في الصين أسعار الفائدة على الودائع الدولارية للشركات، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 453 مليار دولار، للمرة الثانية خلال بضعة أسابيع.

ألغت تسعة بنوك على الأقل، بينها البنوك الحكومية الأربعة الكبرى، العلاوة التي كانت تقدمها سابقاً على سعر الفائدة على التمويل الدولاري المضمون لليلة واحدة «سوفر» لعملائها من الشركات

قبل التخفيض الأخير، كانت البنوك تقدم فائدة نسبتها 5.7% على الودائع لمدة عام، بانخفاض عن 6% قبل شهر تقريباً. ويبلغ سعر الفائدة على التمويل المضمون لليلة واحدة بالولايات المتحدة حالياً 5.09%.

كذلك عانى المستثمرون الأفراد خفضاً أكبر للفائدة على ودائعهم، إذ قلصت البنوك الحكومية في الصين الأسبوع الجاري الفائدة لأجل عام على ودائع الأسر إلى نحو 2.8% من 4.5% و5% في وقت سابق، مقابل 1.65% على الودائع باليوان لنفس الأجل.

قد يساهم خفض أسعار الفائدة على الودائع الدولارية في دعم اليوان، إذ يصبح تحويل الحيازات النقدية للشركات والأفراد إلى دولارات أقل جاذبية.

تكثّف السلطات الصينية جهودها لدعم استقرار العملة المحلية، بعد أن هبطت نحو أدنى مستوى لها منذ 15 عاماً مقابل العملة الأميركية، وسط مخاوف بشأن قوة التعافي الاقتصادي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار