Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سي إن إن: مقياس كونفرنس بورد يحذر من ركود بأميركا للشهر العاشر

كتب – محمد عوض:

يستمر المقياس الرئيسي لصحة الاقتصاد الأميركي «مؤشر كونفرنس بورد» في إصدار إشارة تحذير من الركود، مما يشير إلى حدوث تراجع في الولايات المتحدة في المستقبل القريب، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأميركية.
يتفق عدد متزايد من قادة الأعمال على أن الاقتصاد الأميركي يزداد سوءًا.

قالت سي إن إنـ في تقريرٍ لها، إن أميركا ليست في حالة ركود رسمي -ليس بعد، على أي حال- لكن المؤشر الاقتصادي لكونفرنس بورد، حقق انخفاضًا للشهر العاشر على التوالي.

انخفض مؤشر كونفرنس بورد في ديسمبر بنسبة 1٪ إلى 110.5 ، وفقًا لتقرير صدر اليوم الإثنين.
كان الاقتصاديون يتوقعون انخفاضًا بنسبة 0.7٪، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

في المتوسط، يبلغ المؤشر ذروته قبل عام من الركود ، وفقًا لمجلس كونفرنس بورد.

وأشار كونفرنس بورد، إلى إنه يبدو أن المؤشر قد بلغ ذروته في فبراير 2022 .

وعلق أتامان أوزيلديريم ، كبير باحثي الاقتصاد في كونفرنس بورد: لاحظنا حالة ضعف واسع النطاق بين المؤشرات الرئيسية في ديسمبر ، مما يشير إلى تدهور أوضاع أسواق العمل والتصنيع وبناء المساكن والأسواق المالية في الأشهر المقبلة.

تراجعت سبعة من مكونات المؤشر العشرة في ديسمبر ، ولا يزال مسار المؤشر يشير إلى الركود ، وفقًا للتقرير.

قال أوزيلديريم: من المرجح أن يتحول النشاط الاقتصادي الكلي إلى سلبي في الأرباع القادمة قبل أن ينتعش مرة أخرى في الربع الأخير من عام 2023.

ويرجع الحكم الرسمي بحدوث الركود إلى لجنة من الاقتصاديين في المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية ، الذين يأخذون مجموعة من المؤشرات الاقتصادية في الاعتبار قبل اتخاذ قرار .

لكن حوالي 52 ٪ من الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع من قبل الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال يعتقدون أن هناك أكثر من 50 مقابل 50 فرصة لدخول الولايات المتحدة في حالة ركود هذا العام.

يبدأ الاجتماع التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين لتحديد سعر الفائدة في 31 يناير.
تشير التوقعات إلى أن يرفع البنك المركزي الأميركية سيرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة.

قبل هذا الاجتماع ، سيكون لدى الاحتياطي الفيدرالي بيانات اقتصادية إضافية لمراجعتها، حيث سيتم إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع وتقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يحتوي على مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يومي الخميس والجمعة على التوالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار