Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كيف تأثرت أسهم صناعة التعدين بعد تعهد الصين بتحفيز اقتصادها؟

كتب محمد عوض
ارتفعت أسهم التعدين الأوروبية بنسبة 4.7٪ في الساعة 4 مساءً بتوقيت لندن اليوم الثلاثاء بعد أن قالت الحكومة الصينية أمس إنها ستكثف الإجراءات المعززة لاقتصادها المحلي، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأميركية.
ارتفعت أسهم شركة أنتوفاجاستا، بنسبة 6.5٪ ، مسجلة أعلى مستوى لها منذ أوائل مارس، كما زادت أسهم أنجلو أميركان وريو تينتو ب 5.3٪ و 4.7٪ على التوالي.
لم تشهد الصين بعد الإنتعاش المتوقع من قبل الخبراء والمؤسسات الدولية على نطاق واسع بعد إعادة فتح اقتصادها آواخر العام الماضي، بعد سنوات من إجراءات الإغلاق الصارمة بسبب كوفيد.
أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع بنسبة 0.47٪ اليوم الثلاثاء، مع صعود أسهم التعدين بنسبة 4.46٪ والتكنولوجيا بنسبة 1.2٪.
وحقق مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة
ارتفاعا بنسبة 0.17٪ ، بينما حقق مؤشر DAX الألماني ارتفاعا بنسبة 0.13٪، بينما تراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.16٪.
في هذه الأثناء، ارتفع مؤشر هانج سنج في هونج كونج بأكثر من 4٪ اليوم الثلاثاء، بقيادة من الأسهم العقارية، التي انتعشت أيضا مثلها مثل الأوروبية، بعد أن تعهدت الصين بمزيد من الدعم لقطاع العقارات .
لم تتغير الأسهم الأميركية كثيرًا في التعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن حقق مؤشر داو جونز الصناعي أطول سلسلة مكاسب له منذ فبراير 2017، مدعومًا بموسم أرباح أقوى من المتوقع.
وحققت شركات، مايكروسوفت وألقت بيت وسبوتيفي وجنرال موتورز، أرباحا واضحة.
ويترقب المستثمرون العالميون أسبوع حافل بالأرباح في ضوء اجتماعات مرتقبة للفيدرالي الأميركي يوم الأربعاء، والبنك المركزي الأوروبي الذي يجتمع يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يعلن محافظو البنوك، رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، خلال جهودهم لمحاربة التضخم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار