Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كيبكو الكويتية تعلن اندماج منصتها +OSN مع شركة أنغامي

وقعت شركة OSN التابعة لكيبكو الكويتية على اتفاقية لشراء حصة أغلبية في شركة أنغامي على أن تغلق الصفقة مطلع العام المقبل، بحسب «العربية».

وتتضمن الصفقة أن تقوم مجموعة OSN بضخ 50 مليون دولار في أنغامي لتصبح المساهم الأكبر في الشركة، على أن يتم دمجها مع OSN Plus.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن الكيان الجديد سيضم أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل و2.5 مليون مشترك مدفوع وإيرادات بنحو 100 مليون دولار.

وسيستمر إدراج أنغامي في بورصة ناسداك بعد هذه الصفقة علما أن سعر السهم متراجع 91% منذ الإدراج قبل 18 شهراً، والذي تم عبر عملية اندماج مع شركة شيكات على بياض SPAC بقيمة مؤسسية قدرها 220 مليون دولار.

وتدرس الكويت فرض ضريبة قدرها 15% على الشركات المحلية الكبرى متعددة الجنسيات تطبيقا لقواعد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفق ما نقلته رويترز عن وثيقة.

وبحسب الشرق بلومبرج، تفرض قواعد المنظمة ضرائب نسبتها 15% على الأقل على الشركات الكبرى متعددة الجنسيات، لمنع التهرب الضريبي والتوجه إلى دول ذات معدلات ضريبية أقل.

لا تدفع الشركات المحلية الكبرى متعددة الجنسيات ضرائب مباشرة، لكنها ملزمة بدفع نسبة من أرباحها لدعم العمالة الوطنية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ونسبة إضافية كزكاة للمال، ولا يزيد مجموع هذه النسب عن 4.5% من الأرباح. في المقابل، تدفع الشركات الأجنبية ضرائب تقدر بنحو 15% بموجب تعديل تشريعي في 2008، وهي نسبة منخفضة عن سابقتها التي كانت تصل إلى 55%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار