Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

قطر تسحب عرضها لشراء نادي مانشستر يونايتد

سحب مجموعة المستثمرين القطريين بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضها من صفقة شراء نادي مانشستر يونايتد مما يمهد الطريق أمام الملياردير البريطاني جيم راتكليف للسيطرة على نادي كرة القدم الشهير.

وكان المستثمرون القطريون قد عرضوا أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني (6.1 مليار دولار) لشراء الفريق بالكامل، وهو ما يزيد بكثير عن قيمته السوقية الحالية البالغة 3.3 مليار دولار. وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن العرض لم يكن كافياً لتلبية مطالب مالكي النادي، عائلة غليزر.

وكشفت تقارير صحفية، أن السير جيم راتكليف، في مزايد على شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد ساعات طويلة من المناقشات مع الأمير القطري جاسم بن حمد رئيس الوزراء السابق، ويتوقع أن تتجاوز عملية بيع اليونايتد لقطر نحو 6 مليارات جنيه استرليني ليكون هو أغلي صفقات شراء أندية في تاريخ كرة القدم.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، صدارة الأندية الأكثر إحرازا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز حسب جلوب سوكر بإحرازه نحو 2252 هدفا، وفي المركز الثاني يأتي الأرسنال بـ 2121 هدفا، والمركز الثالث فريق ليفربول بـ 2114 هدفا، وفي المركز الرابع يأتي تشيلسي بـ 2022 هدفا، ولكن فريق اليونايتد لم يحرز لقب الدوري الإنجليزي منذ عام 2013.

وعلق ديفيد بيكهام، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على ما تردد خلال الساعات الماضية من تقارير بشأن بيع نادي اليونايتد إلى قطر، وذلك على خلفية شراء الدول العربية والخليجية أندية في الدوري الإنجليزي مثل نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي وغيرها من الأندية.

وقال أسطورة نادي مانشستر يونايتد في تصريحات صحفية تعليقا على شراء قطر النادي الإنجليزي بقوله: “حتى الآن لم تكن هناك أي مناقشات حول كوني سفيرًا لقطر للاستحواذ على مانشستر يونايتد، لدي علاقة طويلة الأمد مع قطر بسبب الوقت الذي قضيته في باريس سان جيرمان، الناس سوف يربطون بين الاثنين ومن الواضح أنهم سيفعلون ذلك”.

وأضاف بيكهام: “أعتقد أن شيئًا ما سيحدث، أعتقد أنه سيكون هناك استحواذ، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب، أعتقد أن لدينا جميعًا رأينا الخاص حول من يجب أن يتولى إدارة النادي، لكن بالنسبة لي فهو الشخص الذي يهتم بالنادي أكثر ومن سيعيده إلى حيث ينبغي أن يكون”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار