Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شل توقع اتفاقا مع عمان لشراء 1.6 مليون طن سنويا من الغاز

عدلت شركة شل للغاز اتفاقا مع عمان يمكنها من شراء 1.6 مليون طن سنوياً من الغاز المسال من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ابتداءً من 2025 وحتى 2034، وفق بيان صادر اليوم الإثنين عن شل بحسب الشرق بلومبرج.

وقعت الشركة التابعة لـ مجموعة شل العالمية، اتفاقا مع عمان عبارة عن اتفاقية مساهمين معدلة مع الشركة العمانية لما بعد عام 2024. وبدورها وقعت الشركة العمانية التي تشغل مصنع بثلاثة خطوط إنتاجية بسعة تبلغ 11.4 مليون طن من الغاز المسال، عدة اتفاقيات لتأمين إمداداتها حتى عام 2034.

بموجب هذه الاتفاقيات، ستظل شركة شل للغاز أكبر مساهم خاص في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بحصة تبلغ 30%، كما ستواصل دورها كمستشار فني للمشروع، بحسب البيان.

تسارع شركات النفط الأوروبية الكبرى لتوقيع صفقات كبيرة لمدد طويلة لتوريد الغاز الطبيعي المسال في وقت تستعد فيه المنطقة لثاني فصل من الشتاء بدون الإمدادات الروسية عبر خطوط الأنابيب، والتي اعتمدت عليها أوروبا لأكثر من 50 عاماً.

في وقت سابق من هذا الشهر، وقعت شل اتفاقاً مع شركة قطر للطاقة لتوريد ما يصل إلى 3.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى هولندا.

ووقعت شركتان تابعتان لكل من قطر للطاقة وإيني الإيطالية اتفاقية تقوم بمقتضاها قطر بتصدير ما يصل إلى مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى إيطاليا بموجب عقد طويل الأجل.

وسيتم تسليم شحنات الغاز إلى إف إس أر يو إيطاليا، وهي وحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية تقع في ميناء بيومبينو بمنطقة توسكانا الإيطالية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار