Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة Microsoft تضخ 1.7 مليار دولار لبناء بنية تحتية فى إندونيسيا

قالت شركة Microsoft  التكنولوجية، أنها ستضخ 1.7 مليار دولار في إندونيسيا على مدى السنوات الأربع المقبلة لبناء بنية تحتية جديدة للسحابة والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في الوقت الذي التقى فيه الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا بالرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في نفس اليوم.

وأكدت الشركة أن الأموال ستخصص أيضاً لتدريب 840 ألف إندونيسي على مهارات الذكاء الاصطناعي ودعم المجتمع المحلي للمطورين.

من ناحيته قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا، في بيان: إن هذا الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي يُعيد تشكيل الطريقة التي يعيش بها الناس ويعملون في كل مكان، بما في ذلك في إندونيسيا”

وأضاف ناديلا: أن الاستثمارات التي نعلن عنها اليوم، والتي تشمل البنية التحتية الرقمية والمهارات ودعم المطورين، ستساعد إندونيسيا على الازدهار في هذا العصر الجديد.

وكشفت Microsoft أيضاً أنها ستتعاون مع الحكومات والمنظمات والمجتمعات لتوفير فرص مهارات الذكاء الاصطناعي لـ 2.5 مليون شخص في الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا بحلول عام 2025.

والتقى ناديلا مع جوكوي في جاكرتا لمناقشة موضوعات تشمل الإنجازات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي التي ستساعد إندونيسيا على التقدم، وفقاً لوكالة الأنباء الإندونيسية.

وتسعى إندونيسيا إلى أن تصبح دولة متقدمة على النحو المنصوص عليه في رؤية إندونيسيا الذهبية 2045، والتي تهدف إلى تحويل البلاد إلى قوة اقتصادية عالمية بحلول عام 2045.

جدير بالذكر أن شركة Microsoft افتتحت أول منطقة لمركز البيانات الخاص بها في إندونيسيا في عام 2021 لتلبية احتياجات العملاء من البيانات التي سيتم تخزينها في البلاد.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت فى وقت سابق عن استثمارٍ جديدٍ لها في أوروبا، بقيمة 2.1 مليار دولار، سعياً منها لتوسيع البنية التحتية لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية في إسبانيا.

في أعقاب الاجتماع مع رئيس وزراء إسبانيا، بيدرو سانشيز، قال براد سميث، نائب رئيس مايكروسوفت ورئيسها، من خلال منشورٍ له على منصة X، إن الشركة ستفي باستثماراتها في إسبانيا على مدار العامين المقبلين.

وأضاف “سميث” إن الأمر لا يتعلق ببناء مراكز البيانات فحسب، حيث أن هذا الاستثمار هو إشارة لالتزام الشركة بالمساعدة في “تعزيز أمن البلاد وتطويرها ودعم مسيرة التحول الرقمي لحكومتها وشركاتها وشعبها”

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار