Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة نستله تخطط لإغلاق مصنع لحليب الأطفال في الصين لانخفاض المواليد

كشفت شركة نستله أنها تنوي إغلاق مصنع لحليب الأطفال في أيرلندا، وأرجعت ذلك جزئياً إلى التراجع الحاد في معدل المواليد في الصين.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة، فإنها تنوي إغلاق منشأة إنتاج في بلدة بمقاطعة ليمريك بأيرلندا بحلول الربع الأول من 2026 ما لم يتم العثور على مشتر.

كما تخطط لإغلاق مركز للأبحاث والتطوير تابع للمصنع في الربع الأول من 2025.

وشددت الشركة على أن المصنع يصنع منتجات حليب الأطفال حصرياً للتصدير للأسواق في الصين الكبرى وآسيا، مشيرة إلى أن الاتجاهات الخارجية أثرت بشكل كبير على الطلب على حليب الأطفال في إقليم الصين الكبرى.

وأضافت: عدد المواليد في الصين تراجع بشكل حاد من 18 مليون سنوياً في 2016 إلى مستويات متوقعة عند 9 ملايين في 2023.

وأشارت شركة نستله إلى أن السوق الذي كان معتمداً سابقاً على منتجات حليب الأطفال المستوردة يشهد أيضاً نمواً سريعاً في المتجات المصنعة محلياً.

ومن أجل التكيف مع تلك التغيرات، اقترحت الشركة نقل الإنتاج إلى مصنعين قائمين، الأول في الصين، والثاني في سويسرا.

ويعمل في المصنع في الوقت الحالي 491 موظفاً، فيما يبلغ عدد موظفي المركز 51 شخصاً.

وكانت قد أبرمت روسيا صفقة مع الصين لتوريد الحبوب والبقوليات والبذور الزيتية الروسية إلى الصين، بقيمة تفوق 25 مليار دولار، في إطار الزيارة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق، المنعقد في بكين.

وقال رئيس مبادرة ممر الحبوب البري الجديد الروسي كارين أوفسيبيان: لقد وقعنا صفقة مع الصين لتوريد الحبوب وواحدا من أكبر الاتفاقات في تاريخ العلاقات بين روسيا والصين، صفقة بقيمة 2.5 تريليون روبل بنحو 25.7 مليار دولار لتوريد 70 مليون طن من الحبوب للصين على مدى 12 عاما.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار