Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة شور العالمية توصي بزيادة رأس المال 50% عبر أسهم مجانية

أعلنت شركة شور العالمية للتقنية عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وقالت شركة شور العالمية في بيان على تداول السعودية، اليوم الاثنين، إن الزيادة تكون عبر رسملة مبلغ نحو 25.65 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة ما تمثل الزيادة نسبة 50% من رأس مال الشركة ومنح عدد سهم لكل سهمين مملوكين.

وتبلغ نسبة الزيادة في رأس المال 50% ليصبح نحو 76.946 مليون ريال، بدلاً من 51.297 مليون ريال قبل الزيادة.

ويصبح عدد الأسهم بعد الزيادة نحو 7.69 مليون سهم، بدلاً من نحو 5.13 مليون سهم.

وتتمثل أسباب الزيادة في تعزيز النمو الاستراتيجي للشركة ودعم مركزها المالي.

سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة والذي سيتم تحديده لاحقًا والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ارتفع صافي ربح شركة شور العالمية للتقنية، عن النصف الأول من عام 2023، بنسبة 20.74 %، إلى15.9 مليون ريال مقارنةً بأرباح الشركة في الفترة المقابلة من عام 2022 والتي بلغت 13.18 مليون ريال.

وقالت الشركة، إن إيرادات النصف الأول من العام تراجعت بنسبة 26.48 % إلى 82.6 مليون ريال، مقابل 112.4 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم الواحد 3.1 ريال عن النصف الأول من العام الجاري مقابل 2.57 ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع الأرباح بشكل رئيسي إلى انخفاض تكلفة الإيرادات، وزيادة الإيرادات الأخرى،على الرغم من انخفاض إجمالي الإيرادات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 26%.

وكانت قد وافقت وافقت شركة تداول السعودية، على طلب شركة الراجحي المالية لمزاولة أنشطة صناعة السوق لسهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات وشركة مراكز سينومي ابتداءً من 5 يوليو 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار