Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة تسلا تواجه عقبة أمام خطط توسيع مصنعها بألمانيا

تواجه شركة تسلا Tesla، صانعة السيارات الكهربائية، أزمة في الحصول على موافقة السكان المحليين لصالح السماح بتوسيع مصنع كبير لتجميع البطاريات والسيارات التابع للشركة في براندنبورج، ألمانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة الألمانية المملوكة للدولة DW لأول مرة عن التصويت وأن شركة تسلا بحاجة إلى الاستحواذ ما يقرب من 250 فداناً من الغابات في المجتمع الريفي الذي يضم أقل من 8000 مقيم بالقرب من منطقة محمية طبيعية من أجل التوسع.

تضمنت خطط توسعة Tesla في جرونهايد، التي تقع في منطقة براندنبورج على بعد حوالي ساعة بالسيارة من برلين، تصميمات لمستودع شحن بالسكك الحديدية ومرافق تخزين يمكن أن تساعد الشركة الأميركية على تجنب الاعتماد على مقدمي الخدمات اللوجستية الآخرين بما في ذلك السكك الحديدية الحالية للشحن ومساعدتهم على تجنب توقف الإنتاج مؤقتاً بسبب نقص الأجزاء، بحسب «سي ان بي سي».

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، هذا التصويت غير ملزم، مشيرة إلى أن المسؤولين المحليين سيحاولون إيجاد حل آخر.

وفي الربع الرابع من عام 2023، ذكرت تسلا: أن هذه المنشأة، التي تشير إليها باسم موقعها في برلين براندنبورج، لديها قدرة سنوية على إنتاج 375 ألف سيارة من طراز Y للشركة.

وفي أحدث تقرير ربع سنوي لها، قالت إن منشآت التصنيع الدولية الخاصة بها، بما في ذلك في ألمانيا، تسمح لشركة Tesla بزيادة القدرة على تحمل التكاليف لمركباتها للعملاء في الأسواق المحلية من خلال تقليل تكاليف النقل والتصنيع والقضاء على تأثير التعريفات غير المواتية.

الجدير بالذكر، أن المصنع الألماني للشركة الأميركية أوقف الإنتاج لمدة أسبوعين تقريباً في وقت سابق من هذا العام، حيث أشار المسؤولون التنفيذيون إلى نقص المكونات المحلية، بسبب هجمات الحوثيين المسلحة على السفن في البحر الأحمر.

تبقى Tesla العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في أوروبا، إلا أنها تواجه منافسة في نماذج البطاريات الكهربائية أكثر من أي وقت مضى داخل المنطقة وخارجها.

ارتفعت مبيعات سيارات الركاب الكهربائية الجديدة التي تعمل بالبطارية في أوروبا بنسبة 29% على أساس سنوي في يناير، وفقاً لجمعية مصنعي السيارات الأوروبية.

وتمثل ألمانيا وفرنسا أكبر سوقين للسيارات الكهربائية بالكامل في أوروبا، فيما تشكل مبيعات تسلا 1.7% من إجمالي سوق سيارات الركاب في أوروبا في يناير، بما في ذلك نماذج المحركات الكهربائية والهجينة ومحركات الاحتراق الداخلي بالكامل.

انخفضت أسهم Tesla بأكثر من 20% منذ بداية العام حتى الآن، ولكن تم تداولها بشكل ثابت، الأربعاء، عند حوالي 193 دولاراً للسهم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار