Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تعثر محادثات استحواذ شركة أدنوك الإماراتية على كوفيسترو الألمانية

قالت صحيفة هاندلسبلات الألمانية، إن محادثات استحواذ شركة أدنوك الإماراتية على شركة كوفيسترو الألمانية لصناعة البلاستيك والكيماويات تعثرت، إذ لا يزال الجانبان بعيدين عن تحقيق انفراجة، بحسب العربية.

وأضافت الصحيفة مستشهدة بدوائر مالية أن سعر الشراء الجديد البالغ 60 يورو للسهم الذي عرضته أدنوك في ديسمبر 2023 لم يحقق التأثير المنشود بعد.

وانخفضت أسهم كوفيسترو 3.25% بعد التقرير إلى 46.20 يورو في الساعة 13:35 بتوقيت جرينتش، وفق رويترز.

وكانت الشركة الألمانية أكدت في ديسمبر أنها تجري محادثات مفتوحة مع مشتر بشأن نهج الاستحواذ، وحث أحد كبار المساهمين فيها على السماح لأدنوك بالفحص الفني النافي للجهالة اللازم للصفقة.

وكانت قد أعلنت شركة أدنوك الإماراتية عن استحواذها على حصة 10.1% في ستوريجا التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وتركز الشركة على تطوير مشاريع التقاط وتخزين الكربون العالمية وتمتلك محفظة من مشاريع التقاط الكربون تتوزع في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والنرويج، بحسب سي إن بي سي عربية.

وتمثل هذه الصفقة أول استثمار دولي لأدنوك في أسهم شركات إدارة الكربون، هذا وتهدف الشركة إلى رفع قدرتها على التقاط الكربون لتصل إلى 10 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2030.

هذا ويستند الاستحواذ على حصة في ستوريجا إلى مبلغ الـ 55 مليار درهم الذي خصصته شركة أدنوك بشكل أوّلي للاستثمار في الحلول منخفضة الكربون وتقنيات الحدّ من الانبعاثات.

يذكر أن من بين المشاريع التي تطورها شركة ستوريجا في المملكة المتحدة هو مشروع Acorn لالتقاط وتخزين الكربون، والذي من المتوقع أن يخزن ما يصل إلى 10 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول عام 2030.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار