Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها من تل أبيب

أعلنت شركات عدة شركات عالمية للطيران إلغاء رحلات من تل أبيب ، بينما تزاحم العديد من المسافرين في مطار بن جورين الإسرائيلي.

وجاءت الشركات التي ألغت رحلاتها كالتالي:

لوفتهانزا

ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية، شركة الطيران الأوروبية الأولى، رحلاتها من وإلى “تل أبيب” حتى الإثنين بسبب “الوضع الأمني”، وأوضح المتحدث باسم الشركة في تصريحات صحفية أنه “على ضوء الوضع الراهن في إسرائيل، تلغي لوفتهانزا جميع الرحلات القادمة من تل أبيب والمتوجهة إليها حتى الإثنين ضمنًا”.

كما اتخذ فرعها البلجيكي “براسلز إيرلاينز” القرار ذاته.

وبحسب سي إن بي سي، أعلنت الشركة أنها “مستعدة للتعاون مع السلطات لتنظيم عمليات إعادة أو رحلات إغاثة”. وقال المتحدث “لا يمكن التكهن” بتطور الوضع.

وستقوم الشركة بمراجعة الوضع صباح الإثنين لاتخاذ قرار.

إير فرانس-كاي إل إم

أفاد متحدث باسم الشركة أنه “بالتنسيق مع المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية والسلطات الإسرائيلية، تعلق إير فرانس حتى إشعار آخر رحلاتها مع تل أبيب”، وكان يتم تسيّر عادة رحلتين يوميا.

وأوضحت المتحدثة أنه “تم اتخاذ تدابير تجارية تسمح للمسافرين بإرجاء رحلاتهم أو إلغائها بدون تكبد رسوم”.

وكان من المقرر أن تغادر رحلة الشركة المقبلة “آ إف 984” مطار شارل ديغول الباريسي في الساعة 21,10 متوجهة إلى “تل أبيب” حيث كان من المتوقع أن تهبط الأحد الساعة 2,30 بتوقيت غرينتش، غير أن الشركة ألغت هذه الرحلة كما الرحلات التالية من وإلى “تل أبيب”.

كذلك أعلنت “ترانسافيا”، فرع إير فرانس كاي إل إم”  ذو التكلفة المخفضة، في بيان إلغاء كل رحلاتها من وإلى “تل أبيب” حتى الإثنين ضمنًا.

وأوضحت في بيان أن “ترانسافيا فرانس تلغي كل رحلاتها إلى “تل أبيب” من (مطاري) باريس أورلي وليون سانت إكزوبيري الأحد 8 أكتوبر (تشرين الأول) (رحلتان من باريس أورلي) والإثنين 9 أكتوبر (ثلاث رحلات من باريس أورلي ورحلة من ليون سانت إكزوبيري)”.

إيبيريا

أعلنت الشركة الإسبانية على شبكات التواصل أن فرعها ذو التكلفة المخفضة “إيبيريا إكسبرس” يلغي كل رحلاته من وإلى تل أبيب السبت “بسبب الوضع في إسرائيل”.

إيتا إيروايز

أعلنت الشركة الإيطالية عبر منصة إكس إلغاء رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى صباح الأحد “حفاظا على سلامة الركاب والطواقم”.

لوت 

ألغت الشركة البولندية رحلاتها السبت بين العاصمة البولندية وتل أبيب “بسبب الوضع في إسرائيل” بدون أن تورد أي معلومات حول الأيام التالية.

إيجيان 

أعلنت الشركة اليونانية عبر منصة إكس “تعليق كل رحلاتها من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب السبت ولمدةـ48 ساعة”.

سويس

كما أعلنت شركة سويس تعليق رحلاتها إلى تل أبيب اعتبارًا من مساء السبت وحتى إشعار آخر.

وصرحت الشركة لوكالة كيستون إيه تي إس أنها بعد درس الوضع الأمني بصورة معمقة ومتواصلة، أبقت على رحلتيها من زوريخ إلى تل أبيب ومن تل أبيب إلى زوريخ ظهر السبت.

أوستريان إيرلاينز

 أعلنت الشركة النمساوية لفرانس برس إلغاء كل رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الإثنين مشيرة إلى أنها تدرس “الوضع بصورة متواصلة”.

ويز إير

أعلنت الشركة المجرية على موقعها الإلكتروني إلغاء كل رحلاتها من وإلى إسرائيل الأحد، مشيرة إلى أنها ستعلن قرارها في الوقت المناسب بشأن رحلات الأيام القادمة.

إير كندا

علقت شركة الطيران الكندية اعتبارا من الأحد ولمدة48 ساعة كل رحلاتها من تورونتو ومونتريال إلى تل أبيب، على ما أعلنت الحكومة الكندية.

العال

أبقت شركة العال على رحلاتها، مثلما أكدت متحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس، ولم تلغ سوى بعض الرحلات التي تسيّرها شركات أجنبية بالتعاون معها إلى براغ ووارسو.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار