Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الهند: رفع مستوى التعاون مع السعودية إلى شراكة شاملة في مجال الطاقة

قال مسؤول بالخارجية الهندية، اليوم الاثنين، إن الهند والسعودية اتفقتا على تحقيق  شراكة شاملة في مجال الطاقة من خلال رفع مستوى الشراكة في مجال الطاقة الهيدروكربونية.

وأضاف المسؤول، أن البلدين وقعا اتفاقا يشمل النفط والطاقة المتجددة والاحتياطيات الاستراتيجية، فيما تشمل مجالات التعاون مع السعودية الطاقة والدفاع والفضاء وأشباه الموصلات.

وكشف المسؤول بالخارجية الهندية، عن مجموعة عمل سعودية هندية مشتركة لتسريع العمل حول مصفاة مقترحة بالساحل الغربي الهندي، نقلاً عن وكالة رويترز.

وأكد أن السعودية والهند حريصتان بجانب تحقيق شراكة شاملة في الطاقة على التعاون في مجال التصنيع الدفاعي.

وبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية إلى الهند، وكان في استقباله رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وكان ولي العهد السعودي قد شارك في أعمال قمة مجموعة العشرين التي جرت في الهند على مدار يومين. وأعلن خلالها عن توقيع مذكرة تفاهم لمشروع اقتصادي ضخم بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء الممر الاقتصادي يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا تأتي تتويجا لما تم العمل عليه في الأشهر الماضية لبلورة الأسس التي بنيت عليها هذه المذكرة.

وأضاف ولي العهد في كلمة له على هامش انعقاد فعاليات منتدى الاستثمار السعودي الهندي، الذي يعقد على هامش زيارته الرسمية إلى الهند، إن الممر الاقتصادي سيحقق المصالح المشتركة لدولنا من خلال تعزيز الترابط الاقتصادي وما ينعكس إيجابا على شركائنا من الدول الأخرى والاقتصاد العالمي بصورة عامة.

وقال الأمير محمد بن سلمان “سوف يسهم هذا المشروع في تطوير البنى التحتية التي تشمل السكك الحديدية وربط الموانئ وزيادة مرور السلع والخدمات وتعزيز التبادل التجاري بين الأطراف المعنية ومد خطوط الأنابيب لتصدير واستيراد الكهرباء والهيدروجين لتعزيز إمدادات الطاقة العالمية، بالإضافة إلى كابلات لنقل البيانات من خلال كابلات لنقل البيانات من خلال شبكة عابرة للحدود ذات كفاءة وموثوقية عالية.

وأكد أن العلاقات السعودية مع الهند ذات منفعة متبادلة، وأنه يتم العمل على الفرص المستقبلية للبلدين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار