Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سي إن بي سي: الاقتصاد الأميركي مستعد لكل قرارات الاحتياطي الفيدرالي

كتب- محمد عوض:

قال جيم كريمر الخبير، لدى شبكة سي إن بي سي الأميركية، أن تقرير الوظائف لشهر يناير في الولايات المتحدة، يظهر أن الاقتصاد الأميركي سيظل مرنًا أمام الظروف الاقتصادية، على الرغم من رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

ذكر كريمر:”إذا أراد رئيس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة ربعًا تلو الآخر، فيمكن لهذا الاقتصاد التعامل مع هذه الزيادات، والدليل يتمثل في النتيجة التي ظهرت من رقم النمو المذهل في الوظائف”.

أضاف الاقتصاد الأميريكي 517 ألف وظيفة في يناير، متغلبًا على تقديرات داو جونز التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 187000 وظيفة.

ويمثل هذا أكبر زيادة في الوظائف منذ يوليو 2022.

BloomGif

تأرجحت الأسهم بسبب ذلك، ولكنها تراجعت في النهاية، حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.04%، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.59%.
وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.38%.

قال كريمر :”كلما كان الاقتصاد أقوى، زاد ذلك من احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، ولا يزال السوق صامدًا”، مستبعدًا بذلك، حدوث ركود.

تأتي البيانات الاقتصادية القوية بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية.
أشار رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول إلى أن البنك المركزي لم ينته من عمليات رفع أسعار الفائدة على الرغم من المؤشرات الاقتصادية تقول بتراجع التضخم.

وذهب كريمر إلى إنه يعتقد أن حدوث الركود الحاد أمر ”شبه مستحيل” مع نمو الوظائف بقوة.

وقال “أي شخص يعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى خفض أسعار الفائدة بسرعة أكبر في أي وقت لاحق من هذا العام لأن الاقتصاد ضعيف يخدع نفسه بشكل واضح”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار