Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سيمنز تتوقع خسائر فصلية بقيمة 5 مليارات دولار

أطلقت شركة “سيمنز إنرجي” (Siemens Energy AG) مراجعة استراتيجية لأعمالها في مجال طاقة الرياح، حيث من المتوقع أن يؤدي حدوث مشكلات في توربيناتها إلى تكبد خسارة صافية بقيمة 4.5 مليار يورو (5 مليارات دولار) في واحدة من الفواجع الصناعية في ألمانيا.

وبحسب الشرق بلومبرج، تراجعت أسهم الشركة 5.1% بعد أن كشفت الشركة عن توقعاتها لتكبد الخسارة التي تأتي بعد الإخفاقات المتكررة لدى الشركة المصنعة الألمانية في السيطرة على مشكلات متعلقة بالجودة.

توقعت الشركة سابقاً أن تتكبد خسارة صافية بمقدار مليار يورو في العام حتى سبتمبر. قال الرئيس التنفيذي كريستيان بروش في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرج”: “لقد كان ربعاً صعباً للغاية”.

أضاف أن الشركة تقوم حالياً بمراجعة العناصر المختلفة في أعمالها المتعلقة بالرياح، حيث إن المشاكل “تؤخر طريقنا نحو الربحية” في القسم.

يمثل تحديث اليوم الأول من جانب شركة “سيمنز إنرجي” بعد أن ألغت توقعات أرباحها السنوية في يونيو. وتراجعت أسهمها في حينه بمعدل قياسي بعد أن قالت الشركة إن المشكلات الفنية في توربينات اليابسة لدى شركتها التابعة لها في إسبانيا “سيمنز غاميسا”(Siemens Gamesa) قد تبلغ تكلفة حلها أكثر من مليار يورو.

ظلت الأسهم منخفضة 30% عما كانت عليه قبل بيان اليوم، وجاء التراجع بعد عدد من الإخفاقات في إصلاح مشكلات التوربينات.

قالت “سيمنز إنرجي” اليوم الاثنين إنها تتوقع أن تؤدي تكاليف الإصلاح البالغة 1.6 مليار يورو إلى علاج العيوب في توربينات اليابسة لدى “غاميسا”.

يمكن أن تحدث مشكلات متعلقة بالجودة في “بعض الشفرات الدوارة والمحامل الرئيسية في منصات (4 إكس) و(5 إكس)”، وفق بيان.

تأثر عدد محدود من توربينات اليابسة، والتي لا يزال من الممكن تشغيلها. من المتوقع سداد الجزء الرئيسي من تكاليف الإصلاح خلال العامين الماليين المقبلين.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بمناقشة المسائل التفصيلية في مجال أعمالها بالخارج، حيث بلغت تكاليف المنتجات المرتفعة والتحديات المتزايدة 600 مليون يورو خلال الربع الثالث من السنة المالية حتى يونيو.

يعني ارتفاع النفقات أن “سيمنز إنرجي” تتكبد خسارة في عقود معينة حال استلام العملاء طلباتهم.

إضافة إلى صافي الخسارة السنوية المتوقعة، يتم شطب 700 مليون يورو من الأصول الضريبية المؤجلة خلال السنة المالية حتى سبتمبر. رغم تكبد التكاليف الإضافية، تمتلك شركة “سيمنز إنرجي” سيولة نقدية وما يعادلها بحوالي 4.3 مليار يورو.

لاحتواء تداعيات مشكلات الجودة في “غاميسا”، تحاول شركة “سيمنز إنرجي” تأخير تسليم توربينات الرياح الجديدة من نموذج التوربينات الذي يواجه مشكلات ويطلق عليه اسم منصة “5.إكس”، لمدة سبعة أشهر، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

تعتزم الشركة تقديم تفاصيل حول مراجعة أنشطة الرياح في نوفمبر خلال اجتماع المستثمرين.

في حين أن مشاكل توربينات الرياح في “غاميسا” تؤثر على الأرباح والتوقعات، ارتفعت الإيرادات والأرباح في قطاعات توربينات الغاز وتكنولوجيا الشبكات لدى الشركة.

خلال الربع الثالث من السنة المالية حتى يونيو، ارتفعت الإيرادات 8% إلى 7.5 مليار يورو، بفضل الطلب القوي على توربينات الغاز ووحدات تقنيات الشبكات لدى الشركة الألمانية. ارتفع صافي الخسارة بأكثر من خمسة أضعاف إلى 2.93 مليار يورو متأثرة بتكاليف إصلاح المشكلات في وحدات “غاميسا”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار