Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سيليكون فالي وكريدي سويس يهويان بالعقود الآجلة في أميركا

كتب محمد عوض

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية اليوم الأربعاء مع تزايد الضغط على القطاع المالي مع تراجع أسهم بنك كريدي سويس، وهو بنك سويسري له عمليات ضخمة في الولايات المتحدة وعالمية كذلك، بأكثر من 20٪، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وترتبط العقود الآجلة بمتوسط داو جونز الصناعي الذي انخفض 532 نقطة أو 1.6٪ ، بينما انخفض S&P 500 للعقود الآجلة وناسداك 100 كذلك، حيث خسرت العقود الآجلة بهما 1.7٪ و 1.4٪ على التوالي.

في الأيام الأخيرة، تركزت أزمة في القطاع المالي حول البنوك الإقليمية حيث انهار بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر، وكلاهما ضحية للإدارة السيئة في مواجهة ثماني زيادات في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر الـ 12 الماضية.

تحول الانتباه صباح الأربعاء إلى البنوك الكبرى حيث سجلت أسهم بنك كريدي سويس أدنى مستوى لها على الإطلاق.

قال البنك الوطني السعودي، أكبر مستثمر في بنك كريدي سويس ، الأربعاء، إنه لا يمكنه تقديم أي تمويل إضافي ، بحسب تقرير لرويترز.

يأتي ذلك بعد أن قال المصرف السويسري في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه وجد نقاط ضعف مادية معينة في سيطرتنا الداخلية على التقارير المالية لعامي 2021 و2022.

انخفضت اسهم كريدي سوي س بنسبة 20.7٪ في السوق الأولية.

مع تراجع Credit Suisse في قطاع البنوك الأوروبية، تراجعت أسهم البنوك الأمريكية الكبرى.

وانخفض سهم سيتي جروب وويلز فارجو بنسبة 3٪ لكل منهما ، بينما انخفض سهم جولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا بنسبة 2٪ لكل منهما. خسر صندوق SPDR التابع للقطاع المالي 2.9٪.

قال بيتر بوكفار من مجموعة بليكلي المالية إن الضغط على القطاع المالي يتزايد على نطاق واسع لأن إخفاقات البنوك قد غيرت عقلية الصناعة.

قال بوكفار ما يخبرنا به هذا هو أن هناك احتمالًا لحدوث انكماش ائتماني كبير.. حيث ستشرع البنوك في التركيز أكثر على تعزيز الميزانيات العمومية بدلاً من التركيز على الإقراض.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار