Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سويسرا تفرض عقوبات على 200 مسؤول وكيان روسي

كتب: محمد عوض

أعلنت الحكومة السويسرية، اليوم الأربعاء، أنها تبنت مزيدًا من العقوبات  ضد أفراد وكيانات روسية، ردًا على غزو موسكو لأوكرانيا، وفق ما ذكر موقع ريبابلك وورلد.

وأضافت سويسرا، أن قائمة العقوبات السويسرية تعكس وتدعم تلك التي فرضها الاتحاد الأوروبي، مضيفة أن الروس الخاضعين للعقوبات هم من المتنفذين وأصحاب السلطة ورجال أعمال أو مقربين من دائرة صنع القرار ، الذين جمدت سويسرا أصولهم المالية بها اعتبارا من اليوم الآربعاء.

ووافق المستشار الفيدرالي السويسري جي بارميلين ، رئيس الإدارة الفيدرالية للشؤون الاقتصادية، على معاقبة أكثر من 200 فرد وكيان، وذلك بدعوى خرقهم وانتهاكهم للقانون الدولي، والهجوم الروسي على أوكرانيا.

أكدت السفارة السويسرية في العاصمة الأوكرانية كييف، أن عقوبات سويسرا ضد روسيا تعكس تمامًا عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وقررت السلطات السويسرية معاقبة المتنفذين أو مايسمى في الأدبيات العلمية «الأوليجارشية الروسية» من كبار رجال الأعمال ورجال الحكم  البارزين والأصول المملوكة لهم في سويسرا، وكذلك تجميدها.

ولم تكشف السلطات السويسرية عن أسماء الأشخاص والكيانات.

وفقًا للسفارة السويسرية في كييف، دخل القرار حيز التنفيذ اليوم 16 مارس.

ووفقًا لبيان صحفي للحكومة السويسرية ، تم فرض عقوبات مالية وقيود على السفر على 197 شخصًا.

وذكر البيان، إن الأشخاص الذين تمت معاقبتهم يشملون: القادة المتنفذين ورجل الأعمال وأصولهم في سويسرا.

وبحسب قرار الحكومة السويسرية، فإن تصدير جميع السلع ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا وتصدير البضائع التي يمكن أن تسهم في دعم الجيش الروسي غير مسموح بها الآن.

كذلك لم يعد مسموحًا بتصدير بعض السلع في قطاع النفط إلى روسيا والتكنولوجيا المستخدمة في صناعة الطيران والفضاء.

ويحظر توفير التمويل العام أو المساعدة المالية لأغراض التجارة أو الاستثمار في روسيا، وكذلك المعاملات مع البنك المركزي الروسي.

مع دخول الحرب الروسية الأوكرانية الحالية اليوم الأربعاء يومها الواحد والعشرون، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية مقتل أكثر من 13800 جندي روسي منذ بداية غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفقًا لوزارة الدفاع الأوكرانية، دمر الجيش الأوكراني 430 دبابة و01375 عربة مدرعة قتالية و190 وحدة مدفعية و 108 طائرات هليكوبتر و84 طائرة و43 نظام مضادة للطائرات و819 مركبة روسية.

وأضافت أن روسيا فقدت 60 خزان وقود وثلاث سفن و11 طائرة بدون طيار و10 معدات خاصة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار