Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

روسيا: خفض موسكو والرياض لإمدادات النفط ساعد على توازن الأسواق

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الأربعاء إن خفض موسكو والرياض لإمدادات النفط ساعد على تحقيق التوازن في أسواق النفط العالمية.

وأضاف نوفاك، الذي كان يتحدث لقناة تلفزيون روسيا-24 الإخبارية، أن خفض موسكو والرياض لإمدادات النفط وكذلك حظر روسيا لصادرات البنزين والديزل كان له تأثير إيجابي على السوق المحلية للنفط.

وكشف مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن المملكة مستمرة في الخفض الطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023، وتم تمديده لاحقاً وحتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023 وبذلك سيكون إنتاج المملكة في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين، ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

ونقلت سي إن بي سي عن المصدر أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض الطوعي، الشهر القادم، للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.

كما أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر أبريل من عام 2023 والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024.

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك+ بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت تمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر سبتمبر.

وأعلن مصدر سعودي: مع إمكانية تمديد أو تمديد وزيادة هذا الخفض، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر سبتمبر 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية واس أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024.

وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار